عادي

15.76 مليار دولار صادرات البرازيل إلى العالم العربي في 10 شهور

17:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
15.76 مليار دولار صادرات البرازيل إلى العالم العربي في 10 شهور
15.76 مليار دولار صادرات البرازيل إلى العالم العربي في 10 شهور
دبي: «الخليج»

أفادت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن ارتفاع ملحوظ في الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، وبنسبة بلغت 9.35% بقيمة 15.767 مليار دولار بالمقارنة مع 14.419 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت قيمة الواردات البرازيلية من المنطقة العربية 8.973 مليار دولار في الشهور العشرة الأولى من العام الجاري.

وبلغ حجم الصادرات البرازيلية إلى السعودية 2.654 مليار دولار، فيما بلغ إجمالي الصادرات البرازيلية إلى دولة الإمارات 2.543 مليار دولار. أما الصادرات إلى جمهورية مصر العربية، فبلغت 1.889 مليار دولار، بارتفاع ملحوظ عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت الصادرات البرازيلية إلى دولة قطر 266 مليون دولار، فيما وصل حجم صادراتها إلى دولة الكويت إلى 220 مليون دولار.

وقال أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: «ارتفعت الصادرات والواردات البرازيلية بشكلٍ ملحوظ خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يعكس العلاقات التجارية القوية والمتنامية بين البرازيل والعالم العربي. ونحرص في الغرفة التجارية العربية البرازيلية على تعزيز الصادرات البرازيلية إلى المنطقة العربية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية. وتجسِّد هذه المؤشِّرات التجارية الإيجابية التزامنا بتطوير علاقات ثنائية متينة بين البرازيل والدول العربية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ddzzsrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"