عادي

جامعة الشارقة تنظم ندوة: «مقاصد الوحدة والاتحاد»

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حضور الندوة

الشارقة: «الخليج»

ضمن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ52 نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة ندوة بعنوان: «مقاصد الوحدة والاتحاد... رؤية شرعية».

تضمنت الندوة العديد من الجلسات النقاشية والمحاضرات التي تناولت مواضيع متنوعة، كان منها كيفية تحقيق الوحدة والاتحاد في الإسلام، والتعريف بمرتكزات الوحدة في القرآن الكريم، والوحدة الوطنية وآثارها الأمنية. وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، خلال الندوة أن تنظيم هذه الندوة يأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة بعيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو يوم خالد في تاريخ الدولة يعكس الألفة وأخلاق السعي وقيم البذل من أجل الوطن.

وألقى الدكتور ناصر اليماحي مدير إدارة البحوث كلمة نيابة عن الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بأبوظبي، أوضح خلالها أن الوحدة مفهوم حضاري متسع المجالات ويشمل مبادئ كبيرة ومقاصد عظيمة، وأن الاتحاد أصل عظيم ومقصد شرعي من مقاصد الدين الإسلامي الحنيف.

وأعربت الدكتورة خولة الملا الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وعضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، عن سعادتها بحضور هذه الندوة التي وصفتها بالمهمة.

وتطرق الشيخ طالب الشحي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي إلى مفهوم الحضارة الإسلامية ومقوماتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycykkevw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"