عادي
من 1 إلى 3 ديسمبر بين ال9 صباحاً والتاسعة مساء

استعدادات في دبي لتصويت المصريين في انتخابات الرئاسة

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين
أشرف الديب

دبي: سومية سعد

أعلن القنصل العام المصري في دبي والإمارات الشمالية أشرف الديب الانتهاء من كافة الاستعدادات في القنصلية المصرية لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة للمصريين بالخارج، التي تجرى خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل، داخل القنصلية من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساء.

وقال الديب إنه يحق لكل مسجل بقاعدة بيانات الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية، أن يدلي بصوته في القنصلية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي، مشيراً إلى أن من له حق التصويت، من بلغ من العمر 18 عاماً ومقيد في قاعدة بيانات الناخبين.

واستعرض القنصل العام الإجراءات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية، وكيفية الانتخاب، مع جميع العاملين في القنصلية وكذلك تأكيد أهمية مشاركة أبناء الجالية في الانتخابات ومباشرة حقوقهم الدستورية بما يبرهن على حرص أبناء مصر في الخارج على المشاركة في العملية السياسية.

كما اثنى علي جهود جميع العاملين في القنصلية لتعزيز التواصل مع أبناء الجالية، وما قامت به في سبيل تطوير المعاملات القنصلية، فضلاً عن التعرف إلى أهم التحديات التي تواجهها الجالية. وأكد حرص القنصلية على إجراء المزيد من الاجتماعات على مدار العام مع أبناء الجالية والتواصل معهم والاستماع إلى مطالبهم، والعمل على حل مشاكلهم، مرحبا دائما بالتواصل المستمر واستقبالهم. وأضاف أنه توجد أماكن تصويت للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتسهيلات المطلوبة لهم داخل اللجان، من حيث الإتاحة المكانية والبيئية لمشاركة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وطالب الديب الجالية المصرية في دبي والإمارات الشمالية بالتصويت في الانتخابات، مؤكداً أن صوت المصري أمانة، كحق دستوري يكفله الدستور والقانون لكل مصري حتي يرسموا مستقبل أولادهم بأيديهم، من خلال اختيارهم لرئيسهم القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhfdx4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"