عادي

النيادي وفريق «البعثة 69» في ضيافة جامعة الإمارات

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
النيادي وزملائه

العين: «الخليج»

استضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي حقق طموح مؤسس الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، بحضور بعض من زملائه في البعثة الاستكشافية 69 إلى محطة الفضاء الدولية، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، ووسط حضور طلابي كبير.

وقال زكي نسيبة: «تتشرّف جامعة الإمارات العربية المتحدة باستقبال ابن الإمارات البارّ رائد الفضاء سلطان النيادي، الذي تمكّن من تحقيق حُلم مؤسس الدولة، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وإنجاز أطول مهمّة فضائية في تاريخ العرب».

وأضاف: «لقد آمنت القيادة الرشيدة منذ بدء فجر الاتحاد بأن شباب الوطن هم القوّة المُحرّكة والدافعة التي ستُساهم في تحقيق الإنجازات والنجاحات التي تُبرز ريادة الوطن، وأن المستحيل مُجرد كلمة لا وجود لها في قاموس مسيرة الإمارات نحو العالمية في كل المجالات، وأن إمكانات شبابها وبناتها تتجاوز الأحلام إلى أفعال وأعمال إبداعية تُبهر الجميع».

وقال: «كُلنا ثقة وأمل بأن تكون هذه التجربة النموذج المُشرّف والمُلهم لكل شباب الوطن وبناته، تدفعهم للسير في رحلة الإبداع والتميّز، وإثبات تفوقهم وقدراتهم في اجتياز جميع الصعوبات والعقبات، وتحقيق آمال وأحلام قيادتنا الرشيدة في حجز مقعد دائم للإمارات ضمن كل رحلات الفضاء المُستقبلية».

واستعرض خلال اللقاء رواد الفضاء سلطان النيادي، وفرانك روبيو، وستيفن بوين، وديميتري بيتيلن، تجربتهم على متن محطة الفضاء الدولية، مؤكدين أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح أي مهمة، كما اطّلعوا خلال الجولة على المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وعدد من المختبرات الرائدة في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8m4zw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"