عادي
احتفلت بعيد الاتحاد الـ 52

جامعة الشارقة: دام عزك يا وطن.. ويستمر العطاء

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة: دام عزك يا وطن.. ويستمر العطاء
  • مسيرة إلى فرع الذيد وعرض للخيول والفرق العسكرية
  • أمينة المرزوقي: عيد يذكرنا بمعنى التلاحم وتكاتف الهمم

نظمت جامعة الشارقة، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، سلسلة من الاحتفالات بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 للدولة حيث نظم مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة «مسيرة إلى فرع الجامعة بالذيد» جاءت تحت شعار: «دام عزك يا وطن: ويستمر العطاء»، وتم تقديم عرض للخيول والفرق العسكرية، وعرض فيلم قصير تناول تأسيس دولة الإمارات وإعلان الاتحاد وتطور الدولة منذ إنشائها حتى الوقت الحاضر، وآخر حول مدينة الذيد وأهم معالمها التراثية والنهضة الحضارية التي تشهدها حالياً.

كما شمل الحفل فقرة شعرية وتراثية راقصة قدمتها طالبات مدارس الذيد وعرض لزهبة العروس الإماراتية التراثية، ليختتم الحفل بجولة في معرض المؤسسات المحلية في المنطقة الوسطى، ثم تكريم الرعاة والمشاركين.

وقالت الدكتورة أمينة المرزوقي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، إن الاحتفال بعيد الاتحاد هو مناسبة تُمثل الانطلاقة نحو المستقبل الواعد لهذا البلد، وأن من أهم المعاني التي يذكرنا بها هذا الاحتفال هو معنى التلاحم بعد إعلان الاتحاد، ومشاعر الأخوة وتظافر الجهود وتكاتف الهمم، لتحقيق المنجزات التي تحققت ونعيشها حالياً بفضل الاتحاد.

وأضافت أن جامعة الشارقة وهي تحتفل بعيد الاتحاد تؤكد دور الجامعة في مسيرة البناء والتطور لهذا الاتحاد المبارك الذي أعطى لميدان العلم والمعرفة اهتماماً بالغاً وشهدنا فيه تقدماً كبيراً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس جامعة الشارقة، وتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.

ومن جانبه قال الدكتور صالح اللهيبي، نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع «فرع الذيد» إن الاحتفال اليوم بذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات يعني تذكير العالم بما استطاعت الدولة تقديمه للبشرية من مثال للنجاح وتجاوز للعقبات وتحقيق قفزات قياسية في مختلف المجالات وبينت القدرات الكامنة لأبناء هذا المجتمع الطيب المتمسك بإرثه الثقافي والاجتماعي المبني على قيم التسامح والتعايش التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه وكافة حكام الاتحاد.

و في سياق متصل، نظمت كليات وإدارات جامعة الشارقة احتفالاً بالمناسبة الوطنية من خلال مسيرة للفرقة الموسيقية العسكرية وتقديم الأوبريت الوطني «الإمارات المتصالحة» الذي تناول الدعوة إلى الاتحاد وتأسيس دولة الإمارات والإعلان الرسمي للاتحاد، إضافة إلى عقد ندوة بعنوان: «مقاصد الوحدة والاتحاد... رؤية شرعية» تضمنت كيفية تحقيق الوحدة والاتحاد في الإسلام والتعريف بمرتكزات الوحدة في القرآن الكريم والوحدة الوطنية وآثارها الأمنية ودور الأمن الفكري في تحقيق استدامة الوحدة والاتحاد.

كما تم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية لمختلف الكليات بالجامعة كالرقصات الشعبية والقصائد الوطنية والمسابقات الثقافية وتقديم المأكولات الإماراتية الشعبية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhejkypv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"