عادي

محمد بن سعود: في ذكرى يوم الشهيد تتجلى أسمى معاني الفداء والتضحية من أجل الوطن

17:27 مساء
قراءة دقيقتين

وام

أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، أن أسمى معاني الفداء والتضحية من أجل الوطن تتجلى في ذكرى يوم الشهيد الذي قدم فيه أبناء الإمارات أرواحهم الغالية من أجل يحيا الوطن عزيزاً كريماً تحيطه قلوب أبنائه يفتدونه بأرواحهم ومهجهم. 
وقال سموه في كلمة له بهذه المناسبة: «في هذه الذكرى العظيمة التي نحتفي بها عاماً بعد عام تتدارس الأجيال قصص التضحية والشجاعة والفداء التي توارثها أبناء الإمارات منذ القدم وغرسها في القلوب الباني المؤسس زايد الخير «طيب الله ثراه» فأحسن الغرس وقطفت بلادنا ثماره يانعة وتواصل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رعايتها لتأخذ بها أجيال الوطن جيلاً بعد جيل».
وأضاف أن «دماء شهدائنا سالت في ميادين الشرف والفداء دفاعاً عن أمن واستقرار الإمارات الغالية والأمة العربية وصوناً لمكتسباتها مستذكراً في هذا الصدد أن أول قطرة دم سالت في سبيل أن يحيا الوطن كانت في الثلاثين من نوفمبر عام 1971 دفاعًا عن ترابه الغالي».. مؤكداً أن الدفاع عن بنيان الاتحاد واجب مقدس رفعاً لراية الحق ليبقى الوطن مصوناً بجهود أبنائه وتحت ظل قيادته التي آلت على نفسها منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة أن تفتديه بالأرواح. 
وقال سمو ولي عهد رأس الخيمة في ختام كلمته: «في هذا اليوم نرفع أكف الضراعة إلى الله تعالى أن يرحم شهداء الإمارات الأبرار وأن يرفع درجتهم في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً وأن يربط على قلوب أسرهم وأبنائهم لتواصل الإمارات مسيرة العزة والفخر والنماء وليحيا شعبها عزيزاً أبياً أبد الدهر في ظل قيادته المحبة المخلصة لوطنها وشعبها». 
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd439k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"