عادي

إطلاق الدورة الخامسة من جائزة الإمارات للطاقة

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين
GDMO2-P02-26-11-23

دبي: «الخليج»

أطلق المجلس الأعلى للطاقة بدبي، الدورة الخامسة من «جائزة الإمارات للطاقة» 2023- 2025 التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «تعزيز الحياد الكربوني».

أعلن ذلك سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، ورئيس جائزة الإمارات للطاقة؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة التاسعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بفندق جميرا ميناء السلام بدبي.

وقال سعيد الطاير: «يسعدني أن أرحب بكم في هذا اللقاء لإطلاق الدورة الخامسة من جائزة الإمارات للطاقة 2023-2025 التي ينظمها المجلس الأعلى للطاقة بدبي تحت شعار «تعزيز الحياد الكربوني»، ويأتي هذا الشعار الجديد تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في أن تكون دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة».

وأضاف الطاير: «حظيت الجائزة التي تأسست منذ أحد عشر عاماً، باهتمام عالمي واسع من المتخصصين، وقدمت مشاريع وبرامج متميزة، واستقطبت الدورات الأربع السابقة 615 مشاركاً من 29 دولة حول العالم، وتم تكريم 118 فائزاً ضمن فئاتها العشرة».

ودعا الطاير جميع المؤسسات والأفراد العاملين في قطاع الطاقة للمشاركة الفاعلة في الدورة الخامسة من الجائزة، للإسهام في دعم العمل المناخي العالمي وحماية كوكب الأرض.

من جهته، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة: «رسخّت جائزة الامارات للطاقة مكانتها لتصبح منصة عالمية لتعزيز التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم».

وقدّم طاهر دياب، الأمين العام للجائزة، شرحاً مفصلاً عن أهدافها وفئاتها؛ حيث تتضمن عشر فئات تتمحور حول أهداف رئيسية؛ هي: الإبداع والابتكار وكفاءة الطاقة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة مقارنة بباقي الموارد والتأثير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لترشيد استهلاك الطاقة.

وتشمل الفئات العشرة: جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام، وكفاءة الطاقة للقطاع الخاص، ومشاريع الطاقة الكبيرة، ومشاريع الطاقة الصغيرة، ومشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (أكثر من 500 كيلووات)، ومشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (أقل من 500 كيلووات)، والتعليم وبناء القدرات، والبحوث التطبيقية وتطوير المنتجات، وجائزة للابتكارات الشابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9j934ty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"