عادي

شكوى ضد رونالدو بسبب ترويجه لشركة رقمية

11:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شكوى ضد رونالدو بسبب ترويجه لشركة رقمية
شكوى ضد رونالدو بسبب ترويجه لشركة رقمية
الشارقة: ضمياء فالح
قدّم مستخدمو العملة الرقمية على منصة «Binance» شكوى ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي حالياً ومانشستر يونايتد وريـال مدريد ويوفنتوس سابقاً، لأنه وقّع عقد رعاية للمنصة في يونيو 2022، واعتبرت السلطات الأمريكية المنصة «خطراً على المستهلكين».
تم تقديم الشكوى الثلاثاء في محكمة جنوب فلوريدا/ ولاية ميامي بعد نشر رونالدو شريط فيديو على حسابه يروج فيه للشركة بساعات، وكتب تحت الشريط «أطبخ شيئاً مع Binance».
ويتهم الزبائن، الذين تم خداعهم بالاستثمار في الشركة، صاحب الكرات الذهبية الخمسة بالمساهمة في توريطهم، لأنه وسع شعبية المنصة عبر متابعيه الـ110.3 مليون شخص على إكس و613 مليوناً على إنستغرام.
وورد في الشكوى أن عدد مبيعات العملة غير القابلة للاستبدال (NFT) للاعب ارتفعت بنسبة 500 في المئة في أول أسبوع من طرحها، وأن رونالدو حصل على مبالغ مقابل أن يصبح المتحدث الرسمي للشركة، وأنه كان يجب عليه الكشف عن المبالغ التي حصل عليها نظير الترويج للعملة الرقمية كما تنص عليه القوانين في الولايات المتحدة.
وتواجه Binance معركة قانونية واسعة بعد اعتراف مؤسسها شانغبينغ زاو بخرق قوانين الولايات المتحدة لغسل الأموال، واستقالته من الشركة التي ستدفع 4 مليار دولار كتسوية كما يمكن أن يواجه زاو حكماً بالسجن أكثر من عام مع استمرار القضية في المحاكم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/333c97v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"