عادي

إسرائيل تنشر «خريطة مبهمة» للمناطق الآمنة وتوجه الغزيين لاتباعها

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
نشر الجيش الإسرائيلي خريطة مبهمة قال إنه يوضح فيها لسكان غزة المناطق الآمنة التي يمكن أن يتوجهوا إليها مع استئناف القتال.

«الخليج» - وكالات

نشر الجيش الإسرائيلي خريطة مبهمة قال إنه يوضح فيها لسكان غزة المناطق الآمنة التي يمكن أن يتوجهوا إليها مع استئناف القتال.

وجاء بيان الجيش على موقع إلكتروني باللغة العربية مصحوباً بخريطة لمنطقة إخلاء المدنيين، وقال إنه بث شريط فيديو باللغة العربية على شبكات التواصل الاجتماعي وإنه وزع الخريطة في غزة.

وأضاف في البيان: «يعمد (الجيش الإسرائيلي) دائماً إلى توجيه الرسائل لسكان غزة من خلال مطالبتهم بإخلاء المناطق المستهدفة، والتي تشكل هدفاً لنشاطات الجيش، وتوجيههم بكافة الطرق الممكنة منها، نشر خريطة تتضمن قائمة بلوكات بأرقامها كوسيلة معرفة يعتمد عليها سكان غزة تجنباً لأذيتهم وحفاظاً على حياتهم».

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته الثالثة للشرق الأوسط منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إن إسرائيل لا يمكن أن تكرر في جنوب غزة ما حدث في شمال القطاع من خسائر فادحة في أرواح المدنيين ونزوح للسكان.

وذكر بلينكن أنه حدد خطوات واضحة لإسرائيل، لتقليل الخسائر البشرية بين المدنيين، لكنه لم يؤكد أن إسرائيل ستلتزم بهذه الخطوات.

واستأنفت إسرائيل العمليات القتالية في غزة الجمعة بعدما اتهمت حماس بإطلاق صواريخ، وعدم الالتزام باتفاق للإفراج عن جميع الرهائن من النساء في انتهاك اتفاق الهدنة المؤقتة.

وأتاحت الهدنة، التي استمرت أسبوعاً، فرصة لمبادلة عشرات الرهائن المحتجزين في غزة بمئات السجناء الفلسطينيين، وسهلت دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتشن إسرائيل منذ هجوم حماس على غلاف غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول، هجوماً حول جزء كبير من القطاع الساحلي، الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة، إلى أرض قاحلة.

تقول إسرائيل إن 1200 شخص قتلوا واحتجزت 240 أسيراً في هجوم حماس.

وتقول السلطات في غزة إن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ynenae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"