عادي

تراجع أسهم أوروبا.. وأكبر خسارة يومية في 6 أسابيع لـ«نيكاي»

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
تراجع أسهم أوروبا.. وأكبر خسارة يومية في 6 أسابيع لـ«نيكاي»

تراجعت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء متأثرة بانخفاض أسهم القطاع المالي بعدما خفضت قطر حصتها في بنك باركليز، فيما يظل المستثمرون في حالة حذر قبيل بيانات اقتصادية مهمة في وقت لاحق اليوم. وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 8:12 بتوقيت جرينتش.

ونزل سهم باركليز 3.3 بالمئة بعد يوم من تحرك شركة قطر القابضة، أكبر مساهم في البنك، لبيع أسهم بنحو 510 ملايين جنيه إسترليني (644 مليون دولار) من حصتها. وانخفض مؤشر قطاع الخدمات المالية 0.4 بالمئة.

وكان مؤشر الموارد الأساسية الأكثر تراجعا ونزل 0.7 بالمئة متأثرا بانخفاض أسعار المعادن الأساسية.

وتعلن بيانات نشاط الأعمال في منطقة اليورو والولايات المتحدة لشهر نوفمبر تشرين الثاني وكذلك بيانات أسعار المنتجين لشهر أكتوبر تشرين الأول في منطقة اليورو في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

  • الأسهم اليابانية

إلى ذلك، سجل المؤشر نيكاي الياباني أكبر تراجع يومي في نحو ستة أسابيع، الثلاثاء، إذ أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى موجة بيع كثيفة لأسهم أدفانتست وغيرها من الشركات المرتبطة بالرقائق.

وانخفض نيكاي 1.37 بالمئة ليغلق عند 32775.82 نقطة اليوم الثلاثاء في أكبر تراجع يومي منذ 26 أكتوبر تشرين الأول. ولامس المؤشر أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 32726.68 نقطة خلال الجلسة.

وشكلت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق أغلبية بين أكبر الخاسرين على المؤشر نيكاي، وتراجع سهم أدفانتست ستة بالمئة ونزل سهم طوكيو إلكترون 3.8 بالمئة وسهم سكرين هولدنجز خمسة بالمئة، كما تراجع سهم رينيساس إلكترونيكس خمسة بالمئة.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.82 بالمئة إلى 2343.16 نقطة.

وعلى جانب المكاسب قفز سهم ساكورا إنترنت لخدمات الحوسبة السحابية 13 بالمئة. وزاد سهم إيه.سي.إس.إل المصنعة للروبوتات ستة بالمئة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wu8t7uu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"