عادي
حصيلة الضحايا ترتفع إلى 464 العام الحالي بينهم 256 منذ 7 أكتوبر

مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات في الضفة

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
فلسطيني يبكي خلال تشييع زميله في قلقيلية (ا ف ب)

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات، أمس الاثنين، بالرصاص خلال اقتحامات وعمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، في وقت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 464 فلسطينياً في الضفة قتلوا خلال عام 2023 و256 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية «مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي، واحتجاز جثمانيهما خلال اقتحام قلقيلية»، في شمال الضفة من دون تقديم مزيد من التفاصيل. وأفاد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بإصابة ضابط شرطة كان موجوداً في المنطقة برصاصة في البطن نقل على أثرها إلى المستشفى في حالة وصفت بالمتوسطة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أن «عناصر وحدة جدعون ومقاتلي الاحتياط والقوات الخاصة في الجيش وبتوجيه من الشاباك أحبطوا مجموعة مسلحة أطلقت النار مرات عدة على قواتنا في قلقيلية». وأشار البيان إلى أن أحد القتيلين يدعى علاء نزال (29 عاماً) وقد اتهمه بتنفيذ «عدة عمليات إطلاق نار»، وبأنه «يتلقى تمويلاً لأنشطته من جهات في الخارج». وروى شهود من قلقيلية أن قوة من المستعربين اقتحمت المدينة، فجر أمس الاثنين، وقتل الشابان قرب مقر الشرطة الفلسطينية التابع للمدينة، وتم أخذ جثتيهما. وتمكّن السكان من التعرّف إليهما.

وفي مخيم قلنديا، وبلدة كفر عقب شمال القدس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية «مقتل الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الجيش الإسرائيلي». وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 33 شخصاً خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم، بينها 22 إصابة بالرصاص الحي. وقال سكان من المخيم إن الجيش الإسرائيلي دخل المخيم عند ساعات الظهيرة، وقام بمداهمة عدة منازل ومصادرة بضائع، ومن ثم تحول الأمر إلى مواجهات مسلحة. كما أعلن الجيش أنه اعتقل خلال عملياته التي طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية خلال الساعات الماضية «29 فلسطينياً... بينهم خمسة ينتمون إلى حماس»، مشيراً إلى «مصادرة عشر قطع من السلاح».

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أمس الاثنين، أن حصيلة القتلى على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري ارتفعت إلى 464، بينهم 256 قتيلاً منذ 7 أكتوبر. وكانت هيئة الأسرى ونادي الأسير أعلنا الأحد أن عدد الاعتقالات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بدء «طوفان الأقصى» بلغ نحو 3480 حالة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y7as62r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"