عادي

«أراضي عجمان» تبدأ تصنيف الوسطاء العقاريين

22:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلن المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، بدء عملية تصنيف الوسطاء العقاريين ضمن المرحلة الثانية من النسخة الرابعة لمشروع التصنيف العقاري الذي أطلقته الدائرة في إطار إستراتيجيتها وجهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة التميز لدى العاملين في القطاع العقاري، والارتقاء بأدائهم ليواكب النمو المتسارع والنهضة الاستثنائية التي يشهدها القطاع في عجمان.

وقال المهيري، إن المرحلة الثانية من المشروع تركز على تصنيف الوسطاء العقاريين وتقييم أدائهم بناءً على معايير معتمدة تضمن الحوكمة والموضوعية في التصنيف، وذلك من خلال التدقيق على مدى التزام الوسطاء باللوائح والتشريعات العقارية وعدد معاملات البيع المبرمة عن طريقهم ومؤهلاتهم العلمية والبرامج التدريبية التي تم اجتيازها فضلاً عن التكريمات التي حصل عليها الوسيط العقاري من الجهات الحكومية والخاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الشكاوى والمخالفات المحررة بحقه.

وأكد أن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، تتبنى أفضل الممارسات في سبيل تعزيز أداء السوق العقاري والارتقاء بمهنة الوساطة العقارية وتحرص على تمكين وتأهيل الوسطاء وتنمية مهاراتهم وتعزيز ثقافتهم المتعلقة بقوانين التداول العقاري والإجراءات المتبعة لمزاولة نشاط الوساطة العقارية ودعمهم كشريك إستراتيجي للدائرة وعنصر فعال ومهم لتحقيق أهدافها المستقبلية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddmjufv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"