عادي
في مدينة طنجة المغربية

«التربية» تشارك في إطلاق الخطة العربية للتربية والتثقيف بحقوق الإنسان

20:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأست الشيخة خلود القاسمي، وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعدة لقطاع الرقابة، وفد دولة الإمارات المشارك في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في حقوق الإنسان، التي أقيمت في مدينة طنجة بالمملكة المغربية، يومي 5 و6 ديسمبر، تحت شعار «الخطة العربية للتربية والتثقيف في حقوق الإنسان بين النص والتطبيق».
وأعربت في كلمتها، خلال الجلسة الافتتاحية الرفيعة، بحضورعبد اللطيف وهبي، وزير العدل المغربي، وممثلين عن الدول العربية، والهيئات والمنظمات الحقوقية العربية والإقليمية، عن جزيل الشكر للمملكة المغربية على تنظيم هذا الحدث الذي يعكس رؤية الحكومة المغربية واهتمامها في تعزيز قيم حقوق الإنسان.
وأشادت بتعاون الدول العربية في إعداد الخطة، مؤكدة أهمية التعاون العربي في تعزيز حقوق الإنسان.
وأوضحت أن دولة الإمارات أولت أهمية كبيرة لمواضيع حقوق الإنسان، بتنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات والسياسات. وتسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين مخرجات التعلم وتطوير المهارات الحياتية للطلبة، بدمج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية.
ولفتت إلى تضمين المناهج الإماراتية مفاهيم حقوق الإنسان في المواد الدراسية المختلفة، ضمن أربعة مسارات رئيسية، لأن الدولة أولت أهمية  لتعزيز المفاهيم المناهضة للتطرف الفكري والتمييز العنصري، وإدراج القيم التي تعزز التسامح والتعايش السلمي، ومفاهيم المواطنة الإيجابية والحوار البنّاء، واحترام ثقافات الشعوب والانفتاح على الآخر.
وأعربت الشيخة خلود القاسمي، عن شكرها للدول المشاركة، مؤكدة التزام دولة الإمارات بالعمل الجاد والتعاون المستمر لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وتحقيق التقدم في المنطقة وخارجها. (وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cvxrr3nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"