عادي

«الوطنية لحقوق الإنسان» تستقبل وفد التحالف العالمي

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استقبلت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في مقرها بالعاصمة أبوظبي، الخميس، وفد التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة كاثارينا روز ممثل المكتب الرئيسي للتحالف في جنيف، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من مختلف الدول الصديقة.
وتناول اللقاء الذي حضره مقصود كروز، رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، والدكتور سعيد الغفلي، أمين عام الهيئة، تبادل وجهات النظر في المسائل الحقوقية وسبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
واستعرض مقصود كروز خلال اللقاء، مستجدات جهود تأسيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان على المستوى التنظيمي والحقوقي منذ إنشائها عام 2021، والمشاركات والمساهمات الفاعلة التي قامت بها على الصعيدين المحلي والدولي، كما تم استعراض الجهود المبذولة في نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال صناعة المحتوى الإعلامي التثقيفي للمجتمع.
وتعرف الوفد الى المرافق المتنوعة للهيئة التي تساهم في خلق بيئة محفزة وإبداعية للممارسات الحقوقية.
وتأتي الزيارة بعد الندوة السنوية التي نظمها التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان؛ بعنوان «التغير المناخي وحقوق الإنسان: دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان»، الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28».
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpxxazuy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"