عادي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

دبي: «الخليج»
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة على هامش مشاركته في الاجتماع البرلماني الدولي ضمن الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP28)، الذي يقام في مدينة إكسبو دبي حتى 12 ديسمبر الجاري.
وتناول اللقاء بحـث سبل تعــزيز التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء كل من مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس وسعيد العابدي ومحمد الظهوري وحشيمة العفاري وهلال الكعبي وسلطان الزعابي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الامين العام المساعد لشئون رئاسة المجلس.
وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيس مجلس المستشارين، والوفد المرافق، مثمناً مشاركته في الاجتماع البرلماني الدولي ضمن الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، مؤكداً على أن المجلس الوطني الاتحادي حرص على إشراك جميع البرلمانيين للتركيز على حلول عملية لتحقيق نتائج مستدامة، وربط مبادراتنا ومخرجات مؤتمرنا مع المؤتمر الرئيسي، وإبراز الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون في القضايا العالمية.
من جهته أكد النعم ميارة على عمق عـــلاقات الأخوة التاريخـــية المتجذرة والراسخة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الامارات الشقيقة وتعاونهما في العديد من المجالات. 
كما التقى صقر غباش، دان كاردين رئيس منتدى الشباب البرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي وعضو مجلس العموم البريطاني، وسينثيا لوبيز كاسترو رئيسة مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي عضو مجلس النواب المكسيكي.
وأكد غباش أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز العلاقات بين شعوب العالم، لضمان مستقبل أفضل للبشرية، منوهاً بأن دور الاتحاد البرلماني الدولي بات اليوم أكثر أهمية، نظراً للتحديات التي تواجه دول العالم من مواجهة تحديات التغير المناخي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jztnd43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"