عادي
التقى رئيس منتدى الشباب في الاتحاد البرلماني الدولي

غباش: الإمارات تؤمن بأن المرأة جزء لا يتجزأ من عملية التنمية المستدامة

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
غباش: الإمارات تؤمن بأن المرأة جزء لا يتجزأ من عملية التنمية المستدامة

دبي - «الخليج»

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، دان كاردين رئيس منتدى الشباب البرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي وعضو مجلس العموم البريطاني وسينثيا لوبيز كاسترو رئيسة مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي عضو مجلس النواب المكسيكي على هامش أعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP 28 التي تستضيفها دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي.

وأكد غباش على أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز العلاقات بين شعوب العالم لضمان مستقبل أفضل للبشرية، منوهاً بأن دور الاتحاد البرلماني الدولي بات اليوم أكثر أهمية نظراً للتحديات التي تواجه دول العالم من مواجهة تحديات التغير المناخي ومناقشته أهم القضايا الإقليمية والدولية ومساهمته في تعزيز السلام والتسامح ودعم أهداف التنمية المستدامة في خطة عام 2030.

ورحب غباش برئيس منتدى الشباب البرلمانيين ورئيسة مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمنى لهم نجاح مشاركتهم في أعمال الاجتماع البرلماني الدولي والدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمانيون الشباب والنساء من خلال المساهمة بخبراتهم ورؤيتهم في مناقشة مختلف القضايا التي يتناولها الاتحاد البرلماني الدولي لا سيما في مجال المشاركة السياسية للشباب بهدف رصد أفضل الممارسات والتجارب التي تتبعها دول العالم في هذا المجال.

وأوضح أن فكرة إنشاء منتدى للبرلمانيين الشباب بدأت منذ الجمعية الـ122 للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في بانكوك في مارس 2010، وذلك من خلال مقترح تقدمت به الشعبة البرلمانية الإماراتية في اللجنة الدائمة الثالثة «لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان» التي كانت تناقش موضوع مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية وكانت الشعبة البرلمانية قد انتخبت لأول رئاسة منتدى بعد إقراره في عام 2014.

واستعرض غباش خلال اللقاء تجربة الدولة وريادتها في تمكين الشباب والمرأة والنجاح الذي حققته الدولة في ما يخص سد الفجوة النوعية وتحقيق التوازن بين الجنسين ورفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% ما مكن الدولة من أن تحتل المركز الثالث عالمياً في مجال تمثيل المرأة في البرلمانات. ويأتي هذا الإنجاز في إطار دعم القيادة الرشيدة للمرأة. مشيرا الى أن دولة الامارات تؤمن بأن المرأة جزء لا يتجزأ من عملية التنمية المستدامة ونهضة الدولة.

من جهتهم أكد رئيس منتدى الشباب البرلمانيين ورئيسة مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي على الإنجازات الكبيرة التي تحققها دولة الإمارات على مختلف الصعد والدور المتنامي للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي على صعيد تقديم المقترحات والمبادرات والأفكار التي تتناول مختلف القضايا وتحظى بكل التقدير من قبل ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الامارات كدولة رائدة ومبادرة في ما يخدم الإنسانية جمعاء.

وأشادوا بنجاح تنظيم واستضافة المجلس الوطني الاتحادي الاجتماع البرلماني المصاحب لمؤتمر كوب 28، والمبادرات التي أعلنتها دولة الامارات لدعم قضايا التغير المناخي وجهودها في مجالات التنمية المستدامة والابتكار والذكاء الاصطناعي والفضاء وتمكين المرأة والشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vazcmxrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"