عادي

دبي بين أكثر الوجهات شعبية لقضاء ليلة رأس السنة

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي بين أكثر الوجهات شعبية لقضاء ليلة رأس السنة
دبي بين أكثر الوجهات شعبية لقضاء ليلة رأس السنة
دبي بين أكثر الوجهات شعبية لقضاء ليلة رأس السنة
دبي بين أكثر الوجهات شعبية لقضاء ليلة رأس السنة
دبي: أحمد البشير
حلّت دبي بين أكثر الوجهات شعبيةً لقضاء عطلة رأس السنة وفقاً لتصنيفات أجرتها مواقع «ماي هوليدايز» و«غيتواي» و«ترافيل أند ليجر» للسياحة والسفر.
وضمت مواقع الجذب العالمية إضافة إلى دبي في هذه القوائم، سيدني، وبانكوك، ولاس فيغاس، والبندقية، ونيويورك، وريودي جانيرو، ومدريد وغيرها.
وقال موقع «ماي هوليدايز» إنه عندما تدق الساعة الـ 12 إيذاناً بدخول عام جديد، تعرض العديد من المواقع المتميزة في دبي بما فيها برج خليفة ونافورة دبي عروضاً رائعة للألعاب النارية وهو أمر مُرضٍ للغاية عند مشاهدته. ويتجمع الكثير من الناس عند الواجهة البحرية لنافورة دبي لمشاهدة أفضل احتفال بالعام الجديد في العالم، وليشهدوا العروض الضوئية والصوتية في برج خليفة.
من جهته، قال موقع «غيتواي» إن قضاء ليلة رأس السنة في دبي هو قرار لن تندم عليه. وعندما تدق الساعة الـ 12، سوف تندهش من المنظر المذهل والمرضي للألعاب النارية الرائعة المعروضة في العديد من الوجهات.
وأوضح موقع «ترافيل أند ليجر» أن مدينة دبي وعدداً من أهم مواقع الجذب فيها مثل برج خليفة وجزيرة النخلة وبرج العرب، تضاء بأكملها بالألعاب النارية وعروض الليزر احتفالاً بالعام الجديد، كما تضم المدينة بعضاً من أشهر المطاعم والنوادي الشاطئية التي تستضيف حفلات رأس السنة الفخمة، حيث ستكون وسط أكثر الأشخاص ثراءً وسحراً، فيما يؤدي الفنانان العالميان جون نيومان وستينغ عروضهما خلال احتفالات العام الجديد في الإمارة.
أهم وجهات الأطعمة
ووجدت دراسة عن المدن التي تتمتع بأفضل تنوع في الأطعمة وأكثر تجارب ممتعة لتناولها أن دبي من بين المدن الرائدة في هذا المجال؛ وفقاً لشركة السفريات والعطلات الألمانية «هوليدو».
وأُجريت الدراسة بتحليل أماكن تناول الأطعمة في 75 مدينة حول العالم، مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل عدد المطاعم الحاصلة على جوائز، وتنوع المأكولات المعروضة، وجودة تجارب تناول الأطعمة.
وحصلت دبي على نتيجة مذهلة بلغت 97.55 من 100 (الدرجة الكاملة في الدراسة) ما يضعها في مرتبة عليا لم تسبقها إلا لندن ونيويورك وطوكيو وباريس فقط فيما تحتل المرتبة الخامسة في تجربة تناول الأطعمة.
وحققت الإمارة هذه النتيجة العالية نسبة لتنوع سكانها الأمر الذي جلب إليها مجموعة واسعة من المأكولات كما تعد المدينة أيضًا موطنًا لعدد من المطاعم ذات المستوى العالمي، والتي يدير العديد منها طهاة مشهورون.
وبحسب الدراسة فإن دبي الوجهة المثالية لعشاق تجربة الأطعمة المختلفة للأسباب التالية:
* تقدم المدينة مجموعة واسعة من المأكولات بدءاً من المأكولات الإماراتية التقليدية إلى الأطباق العالمية من جميع أنحاء العالم.
* يتوفر في الإمارة عدد من المطاعم ذات المستوى العالمي، والعديد منها يديره طهاة مشهورون.
* تتمتع المدينة بمشهد أطعمة نابض بالحياة، حيث يتم افتتاح مطاعم جديدة بانتظام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3s3per

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"