عادي

رئيس كوريا الجنوبية يزور هولندا لتعزيز التعاون

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

يتوجّه رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إلى هولندا، غداً الاثنين، في زيارة دولة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين المنتجين الرئيسيين لأشباه الموصلات، في وقت تسعى فيه بعض الدول إلى وضع قيود ترمي إلى منع الصين من الوصول إلى التقنيات المتقدمة. وقال يون في مقابلة خطّية أجرتها معه وكالة الصحافة الفرنسية إن سيؤول تعتزم «تعزيز التعاون بشكل كبير في مجال أشباه الموصلات مع دول مهمّة مثل هولندا والولايات المتحدة واليابان».

وأضاف أن الرقائق الدقيقة التي تستخدم في كل شيء، من الأسلحة إلى السيارات إلى الثلاجات، تغذي الاقتصاد العالمي الجديد، حيث تمثّل القوة الإلكترونية لكوريا الجنوبية نحو 60 في المئة من الإمدادات العالمية. وتعد كوريا الجنوبية حليفاً إقليمياً رئيسياً للولايات المتحدة. وفي وقت سابق من هذا الشهر، حثّت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو حلفاء الولايات المتحدة على منع الصين من الحصول على أشباه الموصلات والتكنولوجيات المتقدمة الأساسية للأمن القومي.

ومن جهته، أشار يون إلى أن «البيئة العالمية المحيطة بصناعة أشباه الموصلات تتطوّر بسرعة، إلى جانب المنافسة على التفوّق التكنولوجي وإعادة هيكلة سلسلة التوريد». وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أنه من الواضح أنه «مع تحوّل أشباه الموصلات إلى أصول استراتيجية في مجال الصناعة والتكنولوجيا والأمن، تتزايد المخاطر الجيوسياسية المحيطة بسلاسل التوريد العالمية».

وأشار إلى أن زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام إلى هولندا ستساعد البلدين على «إنشاء إطار مؤسسي جيد التنظيم يعالج بشكل مكثّف سلاسل التوريد العالمية لأشباه الموصلات». (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzp8ywde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"