عادي

مركبة سباقات من 10 آلاف قطعة نفايات إلكترونية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

شهدت أروقة مدينة «إكسبو دبي» التي تستضيف مؤتمر الأطراف «كوب 28»، أول مركبة سباقات مصنوعة من أكثر من 10 آلاف قطعة من النفايات الإلكترونية لهواتف وحواسيب محمولة وأجهزة ألعاب وغيرها، وهي المركبة التي ابتكرتها مؤسسة (Envision Racing).

وقالت مسؤولة بالمؤسسة، إن هذه المركبة جزء من حلمنا وسباقنا ضد تغير المناخ، ورفع مستوى الوعي حول المشكلة المتزايدة للنفايات الإلكترونية.

وأوضحت ل«الخليج»، أن مخاطر النفايات الإلكترونية تتزايد في العالم بشكل كبير، الأمر الذي يمثل مشكلة كبيرة على البيئة، وما يترتب عليه من أثر سلبي في صحة البشر على كوكبنا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل النفايات الإلكترونية إلى 75 مليون طن بحلول عام 2030، لذلك قمنا بحملتنا لتوعية المجتمعات بآلية التخلص من النفايات الإلكترونية.

ولفتت إلى عمل المؤسسة مع عدد من الشركاء لتوعية المجتمعات بضرورة الاستفادة القصوى من الأجهزة الإلكترونية والتبرع بها لمؤسسات تعمل على إعادة صيانتها ومنحها لآخرين يستفيدون منها، قبل التفكير في التخلص منها كنفايات تضر بالبيئة.

كما أكدت أن دور مؤسستها هو تعريف المجتمع بسبل التخلص من النفايات وضرورة فصل البطاريات عن الأجهزة الإلكترونية قبل التخلص منها؛ كون إعادة تدوريها يختلف عن تدوير الأجهزة الإلكترونية، مؤكدة أن أولوية مؤسستها نشر الوعي بين البشر عبر وسائل الإعلام المختلفة والمؤثرين من أبطال العالم وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4crpw5jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"