عادي

بأمر القضاء.. تغريم هاري 60 ألف دولار لمصلحة صحيفة بريطانية

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمير هاري (أ.ب)
الأمير هاري (أ.ب)
الأمير هاري (أ ف ب)
الأمير هاري (أ ف ب)

أمر قاضٍ في لندن، الاثنين، الأمير هاري بدفع 48 ألف جنيه إسترليني (نحو 60 ألف دولار) للمجموعة الناشرة لصحيفة «ميل أون صنداي»، عقب خسارته جولة في قضية تشهير رفعها ضد الصحيفة الشعبية البريطانية.

ورفع الأمير هاري العديد من الدعاوى ضد صحف بريطانية، تتعلق إحداها بمقال مثير للجدل نشر في صحيفة «ميل أون صنداي» خلال شباط/فبراير 2022، يتّهم الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث بـ«الكذب ومحاولة الحفاظ على سرية استئنافه ضد الحكومة للحصول على حماية أمنية في المملكة المتحدة».

ونفى فريق الدفاع عن الأمير هاري «الاتهامات» الواردة بالمقال، مؤكداً أنها غير صحيحة.

وبعدما رفضت محكمة، الجمعة، طلب هاري ضد الصحيفة البريطانية، أمره القضاء البريطاني، الاثنين، بدفع التعويض قيمته 48 ألف جنيه إسترليني بحلول 29 ديسمبر/كانون الأول.

وأدى انسحاب هاري وزوجته ميغن ماركل من العائلة الملكية ومغادرتهما المملكة المتحدة، إلى توقّف تلقائي للحماية الأمنية التي كان يحظى بها والممولة من أموال المكلّفين البريطانيين.

وكان الأمير هاري الذي يُضطر أحياناً للاستعانة بخدمة خاصة توفّر له الحماية، طلب الاستفادة من الحماية الأمنية بتمويل شخصي منه عندما يكون في المملكة المتحدة، لكنّ طلبه رُفض في مايو/أيار الفائت.

وأطلق إجراءً قانونياً ثانياً في هذا الموضوع، اعترض فيه على الوقف التلقائي للحماية الأمنية خلال وجوده في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4b8r5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"