عادي

الإبعاد لرجل أعمال بعد هجوم كلبه على طفل

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنح والمخالفات في دبي، بحبس رجل أعمال آسيوي لمدة شهر وإبعاده عن الدولة بعد قضاء عقوبته، وذلك لتسببه في المساس بسلامة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث هاجم كلب رجل الأعمال الطفل وعقر ساقه.

وتعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين هاجم كلب يمتلكه رجل أعمال طفلاً خليجياً وعقره في ساقه، وحدثت الواقعة في منطقة ند الشبا بدبي، حيث تم إبلاغ الشرطة ونقل الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج. وذكر الطفل في حيثيات الحكم، أنه كان يلعب خارج منزله مع أصدقائه، وعندما شاهد الكلب يركض باتجاهه حاول الفرار إلا أنه سقط على الأرض فعقره الكلب في ساقه، وبحسب التقرير الطبي الصادر عن المستشفى التي تلقى فيها المجني عليه العلاج، فإن إصابة الطفل طفيفة وتشفى خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً دون أن تؤدي إلى عاهة.

وأقر رجل الأعمال (48 عاماً) بمسؤوليته، إلا أنه ذكر أمام هيئة المحكمة أنه استعان بخادمة منزلية لرعاية الكلب، وأنها في يوم الحادثة سمحت للكلب بالخروج لتناول الطعام، لكنها انشغلت عنه ما أدى لوقوع الحادثة.

وفي دفاعه، قال وكيل رجل الأعمال، المحامي الدكتور عبدالله آل ناصر، إن موكله قد اتخذ جميع الخطوات اللازمة لرعاية الكلب وتطعيمه، بما في ذلك تعيين خادمة للإشراف عليه، لكنه لم يكن حاضراً أثناء الحادث، واعترف بمسؤوليته الأخلاقية عن نتائج الحادث، وطلب من المحكمة الرأفة مع موكله مع الأخذ في الاعتبار عدم وجود نية جرمية والطبيعة العرضية للضرر الناجم، فقضت المحكمة بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n84ue58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"