عادي
لمدة 3 سنوات

الفجيرة تستضيف بطولة العالم ل «الموتوسيرف»

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد إبراهيم وجاسيك بعد توقيع الاتفاقية

الفجيرة: نزار جعفر

أعلن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، استضافته الجولة الافتتاحية لبطولة العالم ل«الموتوسيرف» للسنوات الثلاث المقبلة، على أن تنطلق بطولة العالم 2024 خلال شهر إبريل المقبل، بمشاركة عالمية واسعة من الجنسيات المختلفة وللفئات العمرية المختلفة.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقده النادي الخميس بفندق ومنتجع البحر للإعلان عن توقيع عقد استضافة وتنظيم مونديال الموتوسيرف لمدة ثلاث سنوات، بحضور أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري، ومارتين جاسيك مروج ومسؤول البطولة لدى الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

وبموجب العقد والتعاون اتفق الطرفان على تنظيم دورة تدريبية لتأهيل المدربين والمنتسبين من أكاديمية تدريب الشباب والناشئين بالفجيرة في الفترة من 12إلى 16 إبريل 2024، تسبق انطلاقة الجولة الأولى من بطولة العالم والمقرر لها في الفترة من 18 إلى 20 إبريل، على أن تشمل جميع الفئات والمراحل السنية التي تبدأ من عمر 8 سنوات فما فوق.

وثمن أحمد إبراهيم القيمة الكبيرة لحضور هذه البطولة على مياه الفجيرة للمرة الأولى على مستوى الدولة والشرق الأوسط، حيث إنها من البطولات الحديثة التي أصبح لها رواج وسمعة عالمية كبيرة على المستوى العالمي وحضور وإقبال كبير في المشاركة وشعبية أيضاً ولها اتحاد خاص باللعبة، وأضاف: «حريصون على تنظيم أقوى البطولات في الساحل الشرقي، وندعو الجمهور للاستمتاع بالتحدي وعيش أجواء وإثارة منافسات بحرية جديدة وقوية، خاصة أنها ستحظى بمشاركة أبطال عالميين من جنسيات عديدة».

وأكد الدور المهم للنادي البحري في الترويج الرياضي لعروس بحر العرب، خاصة أن كل الرياضات والأنشطة والبطولات البحرية التي ينظمها النادي، تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لإمارة الفجيرة من خلال استضافة أهم الأحداث الرياضية البحرية.

وأكد مارتين جاسيك المروج العالمي للبطولة أن اختيار الفجيرة من أجل إقامة الجولة الافتتاحية لمونديال الموتوسيرف، يأتي عطفاً على المكانة والخبرة الكبيرة التي اكتسبها نادي مارينا الفجيرة البحري من خلال تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والبطولات العالمية.

وأضاف: «بالفعل كان هنالك نقاش حول استضافة الفجيرة بطولة الموتسيرف، ونحن الآن هنا لتوقيع عقد استضافة لمدة 3 سنوات وعقد شراكة لتدريب وتأهيل المدربين على هذه الرياضة الجديدة، وأتوجه بالشكر لأسرة نادي الفجيرة البحري على الاستضافة وإقامة منافسات الجولة الأولى لبطولة الموتوسيرف والتعاون الكبير في سبيل إنجاح الحدث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bzuwj8k9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"