عادي

دبي تسضيف اجتماع «العالمية لفسيولوجيا الجاذبية» لأول مرة في العالم العربي

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
1
د.عامر شريف وسالم حميد المري

دبي: «الخليج»

يستضيف مركز محمد بن راشد للفضاء، النسخة 43 من اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي سيقام للمرة الأولى في العالم العربي، في الفترة من 26 إلى 31 مايو 2024، وهو الحدث الذي سيقام في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ويجمع الباحثين والعلماء، وممثلي وكالات الفضاء والطلاب.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تبادل المعرفة حول تأثير الجاذبية في الكائنات الحية بمجالَي علوم الأحياء وعلم وظائف الأعضاء، كما سيشهد إطلاق فرص في مجال الأبحاث والتعليم.

وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «استضافة هذا الاجتماع تشكل نقطة بارزة في جهودنا المتواصلة لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون العلمي. يتوافق هذا الحدث مع التزامنا بتعزيز فهمنا للفضاء وتأثيره في الحياة. من خلال جمع كبار الخبراء في فسيولوجيا الجاذبية، نسعى لتعزيز حدود الأبحاث والتعليم في علوم الفضاء».

وأضاف: «ممتنون لشركائنا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، لمشاركتهم في هذا الحدث. لقد تعاونت الجامعة معنا في العديد من المشاريع، بما في ذلك تجارب رائد الفضاء سلطان النيادي خلال مهمته التاريخية على متن محطة الفضاء الدولية. ومن خلال مثل هذا التعاون، يمكننا حقاً إطلاق العنان لإمكانات الفضاء وتأثيراته العميقة في صحة الإنسان، وتحفيز الابتكار والاكتشاف».

ومن جانبه، قال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «نفخر بالمشاركة في الاجتماع الثالث والأربعين للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي سيقدم لطلابنا فرصة قيمة للتعلم والتواصل واكتساب المعارف حول تأثير الجاذبية في العمليات الفسيولوجية وتعزيز فهمهم لصحة الإنسان ضمن بيئات مختلفة الجاذبية».

وأضاف الدكتور عامر شريف: «نحرص على رفد طلابنا بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز مساهماتهم البناءة في المجتمع العلمي على المستوى المحلي والعالمي، وبالتالي الارتقاء بصحة الإنسان».

فيما قال مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية: «يسعدنا عقد الاجتماع السنوي الـ 43 للجمعية في دبي، حيث يستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء. سيكون هذا حدثاً مهماً لجميع الباحثين الدوليين العاملين في مجال فسيولوجيا الفضاء، مما يوفر فرصة رائعة لتبادل الأفكار فيما بينهم، خاصة وأن الاجتماع السنوي بات بمثابة منصة عالمية لجميع المهتمين بمجال فسيولوجيا الجاذبية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr393wyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"