عادي

كورتوا يهاجم مدرب بلجيكا ويعلن عدم مشاركته في يورو 2024

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق

عبر تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد عن غضبه تجاه دومينيك تيديسكو مدرب منتخب بلاده، معلناً عدم مشاركته في منافسات بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024» خلال الصيف المقبل، مفضلاً الحصول على الراحة بعد تعافيه من الإصابة.

وتحدث كورتوا في تصريحات لصحيفة «سبورزا» عن قصة خلافه مع تيديسكو الذي فضل اختيار كيفين دي بروين للحصول على شارة قيادة منتخب بلجيكا، ووضعه في المرتبة الثانية مع روميلو لوكاكو بالتساوي.

وقال كورتوا: «انضممت إلى المنتخب في شهر يونيو /حزيران الماضي، كان دي بروين غائباً للإصابة، ولوكاكو جاء متاخراً لخوضه نهائي دوري أبطال أوروبا مع إنتر، وطوال تلك الفترة لم يتحدث المدرب معي سوى مرة واحدة قبل أحد التدريبات لسؤالي عن الوضع في ريال مدريد»

وتابع كورتوا: أنه «استغرب تجاهل تيديسكو له، وشعر بأنه لا يحصل على نفس قدر الاحترام الذي يمنحه له المسؤولون في نادي ريال مدريد، وهو ما تأكد منه حين استدعاه المدرب لمقابلته مع روميلو لوكاكو قبل مباراة بلجيكا ضد النمسا».

تحدث تيبو كورتوا عن تلك المباراة قائلاً:«كانت المباراة رقم 102 لي مع منتخب بلجيكا وكانت فرصة لتكريمي عن مسيرتي ودخولي نادي المئة، لكن تيديسكو أخبرني أن لوكاكو سيكون القائد أمام النمسا على أن أحمل شارة القيادة في مواجهة إستونيا، كنت سأتقبل القرار لو أبلغني به في بداية الأسبوع وليس قبل ساعات من صافرة البداية».

وأشار كورتوا إلى أنه شعر وقتها بالانزعاج تجاه المدرب ومسؤولي الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، متابعاً «خضت مباراة النمسا وبعدها تحدثت مع تيديسكو عن غضبي تجاه قراره، وهو ما دفعه لمدحي والإشادة بي في المؤتمر الصحفي، لكنه لم يكن سيفعل ذلك إلا نتيجة حديثي معه».

وتابع ضاحكاً:«لقد قال دومينيك تيديسكو إن لوكاكو حمل شارة القيادة تكريماً لخوضه نهائي دوري أبطال أوروبا، في الحقيقة لقد تحدث المدرب معي عن هذا القرار 7 مرات، وفي كل مرة أعطاني سبباً مختلفاً عن الآخر، هو يزعم أنه صادق مع الإعلام، لكنني أضحك حين يتحدث في المؤتمرات الصحفية».

ولفت تيبو كورتوا إلى أن مدرب المنتخب البلجيكي لم يهتم بغضبه أو يحاول حل الأزمة، واكتفى بالتحدث معه لمدة 20 دقيقة قبل أن يغادر ويتركه دون منحه أي حل لشكواه، ليتفاقم الوضع ويزداد سوءًا، خاصة بعد أن قرر مهاجمته أمام وسائل الإعلام.

وواصل حارس المرمى انتقاد مدربه لدفعه بثلاثة لاعبين من نادي ليستر سيتي الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما تسبب في إضعاف المنتخب، قائلاً «حين تدفع بلاعبين خسروا مباريات أكثر مما كسبوا أمام النمسا، من الطبيعي أن تخسر بنتيجة 2-0، لأنهم كانوا في حالة ذهنية سيئة».

وتطرق تيبو كورتوا الغائب عن المباريات منذ الصيف الماضي بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، إلى مدى جاهزيته للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأوروبية المقبلة في يونيو 2024.

وأعلن كورتوا، 31 عاماً، أنه لن يستعجل العودة إلى الملاعب وفي أحسن الأحوال قد يحصل على فرصة اللعب مع ريال مدريد في إحدى المباريات خلال شهر مايو المقبل، لكنه لن يغامر وسيرفض الانضمام إلى منتخب بلجيكا لعدم جاهزيته بدنياً للعب بطولة كبرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/huxxv7cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"