عادي

تعاون بين «تريندز» وهيئة الاستعلامات المصرية

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات مذكرة تعاون وشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، التابعة لرئاسة الجمهورية، بهدف تعزيز التعاون في المجالات البحثية والمعرفية، ودعم التبادل العلمي والإنتاج البحثي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقّع المذكرة عن «تريندز» الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، وعن «الاستعلامات المصرية»، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات من الجانبين.

وتسعى المذكرة إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك وتوحيد الجهود العلمية عبر تبادل المعلومات والبيانات والخبرات، والاستفادة من مخزون المعلومات والبيانات وأوراق السياسات والدراسات التي ينتجها الطرفان، فضلاً عن القيام بالمشروعات البحثية المشتركة، وتوفير الدعم لإنجاح البرامج والمبادرات المعرفية الهادفة للنهوض بمجتمع البحث العلمي.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن مذكرة التعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات المصرية تأتي من مُنطلق حرص «تريندز» على تعزيز التعاون في المجال العلمي والبحثي، انطلاقاً من أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين المؤسسات البحثية والفكرية، وإيماناً بالدور الفاعل والمساهمات القيمة التي تقوم بها الهيئة العامة للاستعلامات، مضيفاً أن هذه الشراكة تُساهم في بناء نسق فكري استراتيجي شامل ومتكامل لمواجهة التحديات الإقليمية، ووضع الحلول المنهجية للتغلب عليها.

بدوره، أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات والهيئات ومراكز الفكر والبحوث في دعم صناع القرار ببحوث دقيقة وتحليلات موضوعية وازنة لمختلف القضايا الإقليمية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44dhr4x6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"