عادي
يمتد لمدة 8 شهور.. وشهادة من جامعة ستانفورد

إطلاق «ممارس ذكاء اصطناعي معتمد» برأس الخيمة

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع الاتفاقية 

رأس الخيمة - «الخليج»
وقعت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، ومكتب الاستثمار والتطوير في الإمارة، أمس الجمعة، اتفاقية تعاون استراتيجي مشترك لإطلاق برنامج «ممارس ذكاء اصطناعي معتمد» (CAIP).

أكّدت الدائرة، أن البرنامج الذي تم تصميمه بالتعاون مع أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز»، يهدف لتعزيز وتطوير قدرات الشباب الإماراتيين الخريجين والباحثين عن عمل، من خلال تقديم برامج تدريب وتطوير مهني متميزة في مجالات عدة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتحليل البيانات، لتمكينهم من مواكبة التحولات الرقمية الحديثة.

كما يتيح البرنامج فرصة الحصول على شهادة من جامعة ستانفورد الأمريكية العريقة، وشهادة من مؤسسة «Cert Nexus» الأمريكية المرموقة، التي تقدم شهادات في مجالات التقنيات الناشئة.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، ومحمد سلطان القاضي، العضو المنتدب - مكتب الاستثمار والتطوير.

وقال الدكتور محمد خليفة: إن هذه الشراكة تعكس التزامنا الراسخ بتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية ورفع مستوى التعليم والتدريب في مجالات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، نحن ملتزمون بتوفير برامج تطويرية مميزة تعزز من مهارات الخريجين والباحثين عن العمل في الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، بهدف تمكينهم من مواكبة التحولات الرقمية الحديثة.

من جانبه أكد محمد سلطان القاضي، أن البرنامج يُعد مبادرة رائدة لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وتمكينها من اجتياز الاختبارات القياسية للحصول على مؤهلات مهنية عالمية من الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة، بما يمكنهم من ممارسة مهنتهم باحترافية عالية.

ويمتد البرنامج لمدة 8 شهور، ويتيح للمشاركين فرصة الحصول على شهادة ممارس ذكاء اصطناعي معتمد (CAIP)، من مؤسسة «Cert Nexus»، وأخرى عبر الإنترنت في تخصص «تعلم الآلة» من جامعة ستانفورد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/wuh98v8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"