عادي
ضمن جائزة «الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي»

«مهرجان الذرة والبطاطا» في أبوظبي منصة لتشجيع الإنتاج المحلي

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
«مهرجان الذرة والبطاطا» في أبوظبي منصة لتشجيع الإنتاج المحلي
«مهرجان الذرة والبطاطا» في أبوظبي منصة لتشجيع الإنتاج المحلي
أبوظبي: «الخليج»
تتواصل فعاليات «مهرجان الذرة والبطاطا» المقامة في جناح جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي، بمهرجان الشيخ زايد بمنطقة الوثبة في أبوظبي، وسط مشاركة كبيرة من المزارعين المحليين، وحضور واسع من الجمهور من الفئات العمرية كافة.
يهدف المهرجان الذي يقام من 26 إلى 31 ديسمبر الجاري، إلى التعريف بجودة المنتج المحلّي وتعزيز ثقة المجتمع به، وتشجيع المزارعين على تطوير الإنتاج الزراعي المحلي وزيادته، بالمساهمة في توفير فرص جديدة للتسويق، بما يتماشى مع أهداف «جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي» في تحفيز القطاع الزراعي في الدولة بشقيه النباتي والحيواني، وتكريم المزارعين ومربّي الثروة الحيوانية المتميزين، وإبراز دورهم في تحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، والارتقاء بجودة الإنتاج المحلي.
ويضم المهرجان عدداً من الأجنحة والأقسام التي تعرض أصناف الذرة والبطاطا المنتجة محلياً، وتوفر للزوّار فرصة شراء تلك المنتجات بأسعار تنافسية، فضلاً عن الأكشاك والمنصات التي تقدم وجبات البطاطا المقلية والفشار، وغيرها من الوجبات الشهية التي تعدّ من البطاطا والذرة.
ويتميز المهرجان بأجوائه الأسرية المبهجة بفضل تنوع فعالياته الشيقة التي تناسب كل الأعمار، ويضم ركناً للأطفال وأنشطة ترفيهية مستوحاة من زراعة الذرة والبطاطا، وبفرص تجربة تذوق منتجات ذرة وبطاطا محلية من مزارع الإمارات ومنتجات أخرى تعدّها الأسر المنتجة والمطاعم المشاركة، كما تقدّم جوائز وهدايا قيمه للجمهور.
ويوفر المهرجان لزواره أماكن مريحة للجلوس والتمتع بوجباتهم الساخنة، كما تتخلله عروض وبرامج تثقيفية للمزارعين والزوار، عن طرائق زراعة البطاطا والذرة في الدولة، وأبرز الصناعات الغذائية القائمة عليها كما تقام خلال المهرجان ورش تعليمية للتعريف بخصائص محاصيل الذرة والبطاطا، واستخداماتها المتنوعة، حيث يمثل فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع خبراء الزراعة.
يذكر أن فعاليات «جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي»، تتضمن تنظيم 9 مهرجانات متنوِّعة، تشمل التين، والفراولة، وثمار السدر، والوثبة للعسل، والأكلات الشعبية للأسر المنتجة، ومستلزمات الإنتاج الزراعي، ومنتجات الألبان فئة المصانع، مع مهرجان الذرة والبطاطا ومسابقات العسل والنخيل وسلة الفواكه وثمار السدر والتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yvnshfv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"