عادي

إقبال كبير على «مهرجان حتّا للعسل» في يومه الثالث

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
1

حتّا: سومية سعد

شهد اليوم الثالث من فعاليات «مهرجان حتّا للعسل» المتخصص في دعم النحّالين وقطاع إنتاج العسل في دورته الثامنة إقبالاً كبيراً من أهالي حتّا وزوار «شتانا في حتّا»، ويستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 60 نحّالاً إماراتياً يعرضون منتجاتهم المتنوّعة من النحل، والشمع، وحلوى العسل، وصابون العسل، وغيرها.

ويستقبل المهرجان الزوار من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، في قاعة حتّا التابعة لبلدية دبي.

يتزامن افتتاح المهرجان مع الموسم الأول من مهرجان «شِتانا في حتّا»، الذي يضم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والعروض الترفيهية والرياضية، التي تتيح فرصة للمقيمين والزوار لاستكشاف التنوع والمعالم الطبيعية في حتّا، كما يضيء على الأماكن والأنشطة والمعالم السياحية الفريدة التي تجعل حتّا واحدة من أكثر الوجهات الشتوية زيارةً.

وتتيح فعاليات المهرجان الفرصة للجمهور لمعرفة أنواع العسل، وطرائق التمييز بينها، إذ تشمل المنتجات المعروضة عسل السدر، والشوكة، والطلح، والسمر، والسلم، والضهي، والقتاد، والصيفي، والسحاة، والبرسيم، والربيعي، والحمضيات، التي يُمكن تمييزها بدرجة لونها ورائحتها، التي يحددها المصدر النباتي الذي ينتج العسل من رحيقه.

ويهدف «مهرجان حتّا للعسل» الذي تنظمه البلدية سنوياً إلى دعم قطاع إنتاج العسل في دولة الإمارات والنحّالين الإماراتيين، والارتقاء بمعايير الجودة والسلامة الصحية في صناعة العسل في إمارة دبي، وتبادل الخبرات في إنتاج العسل، والإضاءة على أبرز الطرائق التي تعزّز جودته. كما يسهم في زيادة الفرص الاستثمارية والاقتصادية الواعدة أمام سكان منطقة حتّا، والمواطنين من أصحاب المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة المُنتجة.

قال محمد كرم، مدير قسم المختبرات الكيميائية في المختبر المركزي في بلدية دبي: يجري المختبر فحوصاً على جميع العارضين في المهرجان لقياس جودة العسل، بالأجهزة العالية الدقة في المختبر الذي وضعته البلدية لخدمة رواد المهرجان، وإجراء فحوص مختبرية تتعلق بالحموضة والرطوبة والسكريات وجودة العسل.

وأضاف: يفحص المختبر عيّنات العسل طبقاً للمواصفة القياسية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، التي تشير إلى نسبة المكونات في أصناف العسل، من سكريات وإنزيمات.

وأوضح أن الفحوص تجرى يومياً على مدار أيام المهرجان ويمكن لأي مستهلك أن يشتري العسل ويرغب في فحص العيّنة للتأكد من جودة المنتج، والحصول على النتيجة خلال دقائق، وهذا الفحص يسهم في تحقيق رضا التجار والمتعاملين الذين يريدون التأكد من الجودة ومطابقة مواصفات المنتج والحصول على العسل الطبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2c57t8wb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"