عادي

هاني شنودة يبحث مقاضاة ليفربول بسبب موسيقى «شمس الزناتي»

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشف الموسيقار المصري هاني شنودة أنه يبحث خلال الفترة الحالية مقاضاة نادي ليفربول بسبب استخدام موسيقى «شمس الزناتي» التي ألفها، ودمجها مع أحد مقاطع الفيديو الخاصة باللاعبين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح هاني شنودة في تصريحات تلفزيونية أنه علم بنشر الفيديو عبر الموقع الرسمي للنادي وصفحته عبر منصة فيسبوك، باستخدام الموسيقى الكاملة لفيلم «شمس الزناتي» وليس جزءًا منها كالمعتاد في صناعة ذلك المحتوى.

وأضاف أنه سيخاطب جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين وكذلك المنتج محسن جابر، لمعرفة إذا ما كان النادي قد حصل على تصريح باستخدام المقطوعة الموسيقية.

وقال هاني شنودة «لا أرغب في اتخاذ خطوة خاطئة، يجب أن أتأكد من موقف النادي القانوني، قبل حسم قراري إذا ما كنت سأقاضيهم للحصول على مقابل حقوق الملكية الفكرية».

وأكد أن صناع النسخة الجديدة من فيلم «شمس الزناتي» لم يتواصلوا معه لتأليف الموسيقى التصويرية، مناشداً الموسيقار الذي سيتولى العمل أن يبني على نجاحه السابق.

يذكر أن فيلم «شمس الزناتي» تم عرضه عام 1991، سيناريو وحوار مجدي هداية، إخراج سمير سيف وبطولة عادل إمام، محمود حميدة، سوسن بدر، مصطفى متولي، محمود الجندي، أحمد ماهر، إبراهيم نصر، علي عبد الرحيم، عبد الله محمود ورشدي المهدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2uzdujzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"