عادي
شهد مهرجان ولي عهد دبي

محمد بن راشد: الإمارات رائدة في سباقات القدرة

19:21 مساء
قراءة 3 دقائق
1

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السبت، السباق الرئيسي لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أهمية الحدث في تحفيز التميّز في مجال سباقات القدرة، وما يستدعيه ذلك من مواصلة الجهود في دعم وتطوير رياضات الفروسية عموماً، وسباقات القدرة بشكل خاص، حيث دعا سموه إلى الاهتمام بإعداد أجيال جديدة من الفرسان تؤكد الريادة الإماراتية في مجال رياضات الخيول، بشكل عام، لاسيما سباقات القدرة، باعتلاء منصات التتويج المحلية والعالمية.

1

وتابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جانباً من مراحل السباق.
إلى ذلك، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أشبال مركز الخيالة بشرطة دبي، الذين حضروا السباق، ضمن برنامج الملتقى الشتوي الثامن الذي ينظمه مركز شرطة الخيالة بشرطة دبي بقصد الاستفادة من أوقات فراغهم في تعلّم أساسيات الفروسية، حيث حرص سموه على تشجيعهم وتحفيزهم على الاهتمام بالرياضة عموماً ورياضات الفروسية خاصة، وحثهم على التحلّي بالأخلاق النبيلة للفارس، داعياً إياهم أن يكونوا نموذجاً وقدوة في الجمع بين التفوّق الدراسي والتميّز الرياضي.

1

وحقق الفارس سيف المزروعي اللقب، على صهوة الجواد «ماجيك جلين بورك» المملوك لإسطبلات MRM، وبزمن قدره 4:05:26 ساعة، بحلوله أولاً في السباق الذي خاضه 147 فارساً وفارسة.
وحل الفارس زايد محمد المهيري في المركز الثاني على صهوة «كاسلبار كورسير» المملوك لإسطبلات «F3» وبزمن 4:05:51 ساعة، وجاء الفارس راشد سعيد ملهوف ثالثاً على صهوة «دونكان دوكروت» وسجل 4:06:26 ساعة.

1

وتَوَّجَ البطل والوصيف والثالث، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية وأحمد الفلاسي المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في إعمار العقارية.

1

وقال الريسي: سباق سمو ولي عهد دبي من أهم السباقات في دولة الإمارات، ويلقى إقبالاً كبيراً من الملاك والمدربين والفرسان والزيادة المضطردة لعدد المشاركين في المهرجان تأتي ترجمة للجوائز المحفزة التي ترصد للفائزين بدعم من سمو ولي عهد دبي لسباقات القدرة، والتي وضعت الإمارات على خارطة العالم في أهم فعاليات القدرة الدولية بسبب الدعم اللامحدود الذي تلقاه هذه الرياضة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، واهتمام الشيوخ الكرام برياضة الآباء والأجداد.

1

فخر البطل
وأعرب بطل السباق سيف المزروعي عن سعادته وفخره واعتزازه باللقب لكونه يحمل اسم بطل عالمي يعد القدوة والمثل لفرسان الإمارات.
من جهته، قال اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب: نتقدم باسم نادي دبي للفروسية بالشكر لجميع الفرسان والإسطبلات والمدربين الذين شاركوا في المهرجان الذي يحمل اسماً كبيراً لفارس الشباب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والأرقام التي سجلت في نسبة المشاركة تؤكد أننا في صعود مستمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/jkptc566

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"