عادي

البحرية الإيرانية تعلن مصادرة ناقلة نفط أمريكية

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلنت طهران، أمس الخميس، أنها صادرت ناقلة نفط في بحر عُمان بناء على «أمر قضائي»، «رداً» على مصادرة الولايات المتحدة شحنة من النفط الإيراني كانت على متن الناقلة ذاتها، العام الماضي.

وأفادت وكالة «إرنا» الرسمية بأن «القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أوقفت ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان بأمر قضائي».

وأتى ذلك بعد ساعات من تأكيد وكالتي أمن بحري بريطانيتين، أن مسلّحين صعدوا إلى متن سفينة في بحر عُمان على مقربة من إيران، ثم فقد الاتصال بها.

وقالت شركة «إمباير نافيغايشن» اليونانية، في بيان، إن ناقلة النفط تابعة لها، و«تحمل طاقماً مكوناً من 18 فلبينياً ويوناني واحد». وأوضحت أنها «كانت حمّلت في الأيام الماضية في البصرة (العراق) شحنة من نحو 145 ألف طن من النفط الخام متجهة إلى آليا (تركيا) عبر قناة السويس».

وقالت شركة «أمبري» لأمن الملاحة البحرية «صعد على ناقلة سانت نيكولاس للنفط الخام التي ترفع علم جزر مارشال، أربعة إلى خمسة أشخاص مسلحين بينما كانت على بعد نحو 50 ميلاً بحرياً إلى شرق ولاية صحار العُمانية».

وأوضحت أن المسلحين يرتدون «زياً عسكرياً أسود اللون وأقنعة سوداء»، «أقدموا على تغطية كاميرات المراقبة على متن السفينة»، مشيرة إلى أن الناقلة نفسها قبل تغيير اسمها، لوحقت قضائيا سابقاً، لنقلها نفطاً إيرانياً خاضعاً للعقوبات صادرته الولايات المتحدة، وفرضت عليها غرامة. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3tddpjw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"