عادي

فيديو | الكشف عن الحالة الصحية للملك تشارلز وأميرة ويلز

15:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
الملك تشارلز والأميرة كيت (أ.ف.ب)
الملك تشارلز والأميرة كيت (أ.ف.ب)
قال مصدر ملكي بريطاني: إن كيت أميرة ويلز «في حالة جيدة»، بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن هذا الأسبوع، بينما قالت الملكة كاميلا: إن الملك تشارلز أيضاً «بخير»، قبل تلقي العلاج من تضخم البروستاتا.
ونُقلت كيت (42 عاماً)، إلى مستشفى خاص في لندن الثلاثاء لإجراء العملية الجراحية، وقال مكتبها في قصر كنزنجتون: إن العملية كانت ناجحة ولكن من المتوقع أن تبقى لمدة 10 إلى 14 يوماً في المستشفى قبل العودة إلى المنزل.
ولم تُقدم أي تفاصيل عن مرضها أو عن العملية الجراحية، لكن مصدراً ملكياً قال: إن الحالة ليست متعلقة بأمراض السرطان.
والتقطت العدسات صورا للأمير وليام (41 عاماً)، وهو يغادر المستشفى بعد زيارة زوجته الخميس، لكنه لم يتحدث إلى وسائل الإعلام، وأجل الأمير ارتباطات عامة عدة، إلى حين تعافي كيت.
وقال قصر كنزنجتون: إن كيت، التي لديها ثلاثة أطفال من وريث العرش، من غير المرجح أن تستأنف واجباتها العامة إلا بعد عيد القيامة.
وجاء الإعلان عن جراحة كيت يوم الأربعاء، بعد فترة وجيزة من صدور بيان أفاد بأن الملك تشارلز (75 عاماً)، سيتلقى العلاج من تضخم البروستاتا الحميد.
ومن المقرر أن يذهب إلى المستشفى الأسبوع المقبل للخضوع إلى «إجراء تصحيحي»، واضطر أيضاً إلى تأجيل عدد من الارتباطات المخطط لها وفقاً لنصيحة طبيبه، لينعم بفترة قصيرة من التعافي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4j5p3dav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"