عادي

«تدوير» تطور محطات خاصة بتحويل النفايات إلى طاقة متجددة

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تدوير
تدوير
أبوظبي:شيخة النقبي
تحرص شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» على إحداث نقله نوعية في قطاع إدارة النفايات، بتطوير محطات خاصة بإعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى طاقة متجددة، للمساهمة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة. ويشتمل نهج «تدوير» على تعزيز وعي افراد المجتمع، والاستثمارات الاستراتيجية في قطاع التكنولوجيا، وتعزيز التحول في أنماط تفكير مستدامة.
وأكدت انها عبر مبادراتها في إزالة الكربون كان لها أثر إيجابي في نحو 200 ألف شخص. كما تمشي «تدوير» بخطى ثابته لتحويل النفايات إلى موارد ذات قيمة لتسهم بذلك في إرساء معيار عالمي لممارسات الاقتصاد الدائري.
وأوضحت «تدوير» أن نموذج الاقتصاد الدائري وسيلة لتحقيق مستهدفات الاستدامة، إذ يؤثر في البيئة والاقتصاد والمجتمع، بإعادة استخدام للموارد. كما أن لها فوائد عدة ومنها تقليل النفايات المحولة إلى مطامر بنسبة تصل إلى 60%، فضلاً عن خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة تراوح بين 15و20%، والمساهمة في زيادة الناتج الاقتصادي بمقدار 4.5 تريليون دولار بحلول عام 2030، وخفض كلفة المواد بنسبة 30% في بعض الصناعات باعتماد استراتيجيات مستدامة. وتوفير نحو 6 ملايين فرصة عمل في العالم بحلول عام 2030، خاصة في قطاعات إعادة التدوير وإعادة التصنيع، بما يسهم في تعزيز صحة وسلامة البيئة عن طريق الحد من استخراج الموارد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/48d7nrja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"