عادي
1.23 مليار الإيرادات بنمو 10.8%

انخفاض قيمة الاستثمارات يضغط على نتائج «الصير»

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، تحقيقها إجمالي أرباح 144 مليون درهم في 2023 بزيادة 1.4% على أساس سنوي مقارنة بعام 2022. وسجلت الشركة أرباحاً تشغيلية 106 ملايين درهم خلال عام 2023، مسجلة زيادة بنسبة 11.1% على أساس سنوي، وجاءت هذه الزيادة مدفوعة بانخفاض في كل من النفقات التشغيلية ونفقات تطوير العمليات.

وبلغت إيرادات الشركة في 2023 أكثر من 1.23 مليار درهم بنمو 10.8%. وعلى الرغم من هذه النتائج الإيجابية، فإن الشركة تكبدت 1.025 مليار بسبب انخفاض قيمة بعض الاستثمارات المدرجة.

تقدم مستدام

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «واصلت شركة الصير مارين إحراز تقدم مستدام في استراتيجية تنمية أعمالها طوال عام 2023، كما واصلت البناء على النتائج المتميزة التي حققتها الشركة لعام 2022، وتوفير أساس متين للنمو المستقبلي حتى عام 2024 وما بعده. هذا الزخم يعكس المرونة العالية للشركة ونجاحها في توسيع الأنشطة التجارية. لقد تميز عام 2023 باستثمارات كبيرة، منها الاستثمار في شركة أدنوك للإمداد والخدمات، وشهد كذلك عدداً من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، فضلاً عن توسيع أسطولنا الذي يضم الآن ناقلة غاز جديدة وناقلتين عملاقتين للغاز. وقد أدت هذه الاستثمارات الاستراتيجية إلى تنويع قدراتنا التشغيلية، الأمر الذي مكننا من الاستفادة من النمو المستمر الذي يشهده قطاع نقل الغاز».

استثمار أولي

وقامت الصير مارين في مايو 2023، باستثمار أوليّ كبير بقيمة 257 مليون درهم في أدنوك للإمداد والخدمات، وزادت هذا الاستثمار لاحقاً 43% ليصل إلى 367 مليون درهم، في خطوة مثلت منعطفاً مهماً في استراتيجية الشركة لتنويع محفظتها، والتأكيد على مكانتها الراسخة مسهماً رئيسياً في اقتصاد دولة الإمارات وجهود تنويع الاقتصاد.

وأضاف نيفينز: «نحن نواصل العمل على تحقيق التوازن في محفظة أصولنا، والحفاظ على مستوى مناسب من المخاطر ومواءمتها مع أهدافنا الاستثمارية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwzucd5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"