عادي
أبرزها استيفاء متطلبات الائتمان

4 شروط يجب توافرها في التاجر للمشاركة برد الضريبة للسياح

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: حازم حلمي

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب، المتطلبات التي يجب توافرها في تاجر التجزئة للمشاركة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح.

وقالت الهيئة: «على كل تاجر تجزئة يرغب بالمشاركة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح، استيفاء 4 متطلبات رئيسية».

وأضافت: «تشمل المتطلبات، أن يكون المشارك مسجلاً لدى الهيئة، وحاصلاً على رقم تسجيل ضريبي لأغراض ضريبة القيمة المضافة، أن يكون التاجر بائعاً لسلع غير مستثناة من الاسترداد وفقاً لما تحدده الهيئة، أن يقدم طلباً للمشاركة في النظام وفقاً لما تحدده الهيئة، وأن يفي بمتطلبات الائتمان المالي المحددة من قبل مشغل النظام، أن يكون ملتزماً بتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضريبة المستحقة الدفع عليه بانتظام».

الصورة

مستندات التسجيل

ولفتت إلى ضرورة تقديم 7 مستندات عند التسجيل في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح، وهي؛ شهادة التسجيل الضريبي، الرخصة التجارية، التوكيل (في حال لم يكن المخول بالتوقيع مذكوراً في الرخصة التجارية)، تقديم ضمانات في شكل شيك ضمان أو ضمان مصرفي لصالح شركة بلانيت للاسترداد الضريبي ذ.م.م، اتفاقية الخدمة موقعة، عيّنة توقيع الشخص المخول بالتوقيع، الاستمارة الموقعة بالموافقة على تحقق الائتمان مما يخوّل بلانيت طلب تقرير ائتمان.

الصورة

وبينت الهيئة أنه لغرض تسجيل تاجر التجزئة في نظام رد الضريبة للسياح عليه اتباع 4 خطوات، التسجيل على موقع «بلانيت» الإلكتروني، والتوقيع على العقد عبر الإنترنت، وتقديم المستندات المطلوبة، وإتمام عملية التسجيل المطلوبة.

وتتيح خدمة رد ضريبة القيمة المضافة للسياح، التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع بلانيت (مزود خدمة رد الضريبة للسياح)، بإدراج محال التجزئة المسجلة لضريبة القيمة المضافة في نظام رد الضريبة للسياح حتى يتمكن العميل السائح من الحصول على رد الضريبة المدفوعة إلى محل التجزئة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2h2e8jpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"