عادي

55 قتيلاً بهجومين في وسط نيجيريا

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لاغوس- أ.ف.ب

أدّى هجومان وقعا في وسط نيجيريا الشمالي، الثلاثاء والأربعاء، إلى مقتل 55 شخصاً، بحسب زعيمين محليين، وتقرير للصليب الأحمر النيجيري.
وأفادت المصادر بأنّ الهجومين وقعا في ولاية بلاتو، على الرغم من حظر التجول الساري في منطقة مانغو منذ الثلاثاء، وهما الأحدث في موجة من العنف الطائفي بدأت منذ عيد الميلاد. وقد أضرمت النيران في مدارس، وأماكن عبادة، ومنازل في هذين الهجومين.
واتهمت جمعية تنمية مواغافول التي تضم أفراداً من إثينة مواغافول، مربي مواش بمهاجمة بلدة كواهاسلاليك، وقتل «نحو ثلاثين شخصاً». وأكد مسؤول في فرق الإسعاف المحلية ومصدر في منظمة إنسانية تعمل على الأرض، هذه الحصيلة.
وقال نور الدين حسيني ماغاجي، المدير المحلي للصليب الأحمر النيجيري: «أقيم مخيمان للنازحين في مدينة مانغو لإيواء نحو 1500 شخص».
وكان حاكم منطقة بلاتو فرض حظر التجول، الثلاثاء، بعد مواجهة أولى نسبتها السلطات إلى خلاف بين مربي مواش كان ينقل ماشيته وسكان يستخدمون هذا الطريق. ووقع الهجوم الثاني في مدينة مانغو أيضاً، بين الثلاثاء والأربعاء.
وقالت جمعية محلية إن أماكن عبادة ومدارس دينية استُهدفت في الهجوم.
وأوضح جعفر موسى أحد المسؤولين المحليين في هذه الجمعية: «عثرنا على 25 جثة، وننتظر حماية من القوى الأمنية لدفنها».
وأضاف: «نواصل عمليات البحث بمساندة الصليب الأحمر، عن جثث أخرى محتملة، لأن ثمة الكثير من المفقودين». وأكد المسؤول الآخر في الجمعية سليم موسى، هذه الحصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v47hz3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"