عادي

«لاعب رفضها».. سر تسديدة أبو جبل التي أطاحت بالفراعنة أمام الكونغو

15:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«لاعب رفضها».. سر تسديدة أبو جبل التي أطاحت بالفراعنة أمام الكونغو
يواجه حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل انتقادات حادة، بعدما فشل في صنع الفارق أمام الكونغو الديمقراطية، عند الاحتكام إلى ركلات الترجيح، مساء الأحد، ليودع الفراعنة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار من دور الـ16.
واستعان أبو جبل بقارورة مياه دُوّن عليها أسماء لاعبي الكونغو وأماكن تسديدهم للركلات، كما فعل في النسخة الماضية من البطولة الإفريقية، لكنها لم تكن مجدية هذه المرة، حيث فشل الحارس المصري في التعامل مع جميع تصويبات لاعبي الكونغو.
كما نال أبو جبل النصيب الأكبر من هجوم الجماهير، نظراً لإضاعته ركلة الجزاء التي تسببت في خروج مصر من البطولة، إلا أن تقارير إعلامية كشفت أنه لم يكن مستعداً لتسديد الركلة.
ووفقاً لشبكة «بي إن سبورتس» الرياضية، فإن لاعب خط وسط منتخب مصر مهند لاشين رفض تسديد ركلة الترجيح التاسعة والأخيرة، ليضطر أبو جبل لتسديد الكرة بنفسه.
وفازت الكونغو على مصر بنتيجة (8-7) بركلات الترجيح في ثمن النهائي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، لتضرب موعداً مع غينيا في ربع النهائي.
وكان محمد أبو جبل قد نال إشادة واسعة في النسخة الماضية من الكان عام 2022 عندما تألق في صد ركلات ترجيح، رغم خسارة اللقب في النهائي لصالح السنغال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryx8hf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"