عادي

مجلس دبي الرياضي و«ديزرت فايبرز» يطلقان مبادرة في الاستدامة

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق
مجلس دبي الرياضي و«ديزرت فايبرز» يطلقان مبادرة في الاستدامة
مجلس دبي الرياضي و«ديزرت فايبرز» يطلقان مبادرة في الاستدامة

أعلن مجلس دبي الرياضي وفريق ديزرت فايبرز عن إطلاق مبادرة لتحقيق الاستدامة في الملاعب والفعاليات الرياضية بدبي، وتنظيم مباراة الاستدامة لفريق فايبرز للكريكيت في استاد دبي الدولي السبت، وتدشين برنامج مدرسي للتعريف بالاستدامة ورياضة الكريكت في جميع المدارس بدبي بالتعاون مع شركة سبورتس سبيرت للفعاليات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأفرام جليزر مالك فريق ديزرت فايبرز الذي ينافس في بطولة دي بي ورلد العالمية للكريكيت تي 20، وفيليب أوليفر الرئيس التنفيذي للفريق، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من المدراء التنفيذيين في أندية دبي ومنظمي البطولات الرياضية في دبي.

وقال سعيد حارب: «اليوم نلتقي لتوحيد الجهود بين مجلس دبي الرياضي وفريق «ديزرت فايبر» من أجل تعزيز الاستدامة في الرياضة من أجل مستقبل الوطن والعالم، حيث تحتل الاستدامة مكانة كبيرة في نهج الحكومة الرشيدة وكذلك في عمل المجلس وتعد في مقدمة أهدافنا ضمن الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي 2024-2033، كما تحتل مكانة كبيرة في فريق «ديزرت فايبر»، ويسرنا أن نعلن عن نوحد جهودنا مع هذا الفريق المتميز لدعم تطبيقات الاستدامة في ملاعبنا وبطولاتنا الرياضية، وتتضمن المبادرة أيضا حملات توعية وتطبيقات عملية لجعل بطولاتنا ورياضتنا مستدامة وصديقة للبيئة».

وتعليقاً على التعاون بين ديزرت فايبرز ومجلس دبي الرياضي، قال أفرام جليزر مالك ديزرت فايبرز: «هذا يوم فخر لنا، ويوم تاريخي لفريق ديزرت فايبرز، بأن نتعاون مع مجلس دبي الرياضي لتعزيز الاستدامة في الرياضة، حيث يملك مجلس دبي الرياضي نهجاً متميزاً، ويسعدنا أن نغتنم هذه الفرصة ذات الأهمية الكبيرة لكي نرسم سوياً طريقاً لتحقيق الاستدامة الرياضية يتعبه الآخرون».

وأعرب سيف محمد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سبورتس سبيريت للفعاليات، عن فخره الكبير بكونه جزءًا من التعاون بين مجلس دبي الرياضي وديزرت فايبرز لدعم الاستدامة في الرياضة، وقال: «تتشرف سبورتس سبيريت للفعاليات بتسهيل هذا الجهد التعاوني، حيث نعمل كممثل رسمي لديزرت فايبرز في دولة الإمارات، ونهدف معاً إلى إحداث تغيير إيجابي وإرساء سابقة للممارسات الواعية بيئياً في مجال الرياضة من خلال مبادرات المشاركة المجتمعية والتوعية المختلفة».

وتجنب فريق ديزرت فايبرز استخدام زجاجات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد من غرفة تبديل الملابس الخاصة بهم واستبدلوها بزجاجات قابلة لإعادة الاستخدام مملوءة بمياه من مصادر محلية، بينما حظرت حكومة دبي الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

كما نفذت مدرسة فايبرز الرياضية برنامجًا تعليميًا مكثفًا في جميع المدارس في الإمارة، وذلك تماشيًا مع مهمة مجلس دبي الرياضي لرعاية المواهب.

أصبح ديزرت فايبرز أول فريق رياضي مقره دبي ينضم إلى إطار الأمم المتحدة للرياضة من أجل العمل المناخي، لذلك حرص مجلس دبي الرياضي على دعم مبادرة الفريق تأكيدًا على تبنيه للإبداع ومكافأة التميز والابتكار.

سيسلط هذا التعاون الضوء على أنشطة فريق فايبرز، حيث سيتم تنظيم مباراة الاستدامة التي ستقام على استاد دبي الدولي السبت، والتي ستتضمن إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في الملعب لأول مرة، وستشهد المباراة، أمام عمالقة الخليج، إعادة للمباراة النهائية للبطولة الافتتاحية عام 2023، وستقام المباراة بحضور إدارات الاستدامة لأكثر من 80 شركة إماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/779a8u9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"