عادي

علي عدنان يعتزل اللعب مع «أسود الرافدين»

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
علي عدنان يعتزل اللعب مع «أسود الرافدين»
علي عدنان يعتزل اللعب مع «أسود الرافدين»
بغداد: زيدان الربيعي
قرر علي عدنان، مدافع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم الذي شارك في بطولة أمم آسيا الجارية الآن في قطر، اعتزال اللعب بشكل نهائي مع «أسود الرافدين» إثر الهجمة العنيفة جداً التي تعرض لها من قبل بعض الجماهير العراقية التي حملته جزءاً من مسؤولية مغادرة المنتخب العراقي للبطولة المذكورة بعد الخسارة أمام الأردن 2 – 3 في دور الـ 16.
يذكر أن اللاعب علي عدنان، كان قد شارك في شوط المباراة الثاني من مباراة منتخبي العراق والأردن بدلاً من زميله سعد ناطق الذي تعرض للإصابة، وقد حمل الجمهور العراقي عدنان مسؤولية دخول الهدف الأردني الثاني بمرمى الحارس العراقي جلال حسن في الوقت بدل الضائع.
كما انتقد بعض الإعلاميين والصحفيين الرياضيين العراقي الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي انتقاداً شديداً بسبب استدعائه ما يسمى بـ«الحرس القديم» للمنتخب العراقي وفي مقدمتهم اللاعب علي عدنان، معتقدين أن «الحرس القديم» قد انتهى دوره ولابد من منح الفرصة للاعبين الشباب الذين برزوا مؤخراً لأخذ دورهم في تشكيلة «أسود الرافدين».
وقال علي عدنان في تسجيل فيديو على صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي: «بعد أن تعرضت إلى سيل من الشتائم التي لم يسلم منها أي أحد من عائلتي للأسف الشديد، وبرغم تاريخي الطويل مع منتخبات العراق المختلفة وما قدمته لها من جهود مضنية طيلة 12 عاماً، لذلك قررت اعتزال اللعب الدولي مع منتخب العراق بشكل نهائي».
وقدم عدنان شكره الكبير إلى الجمهور العراقي، مؤكداً، أن «هذا الجمهور هو الذي ساندني ودعمني كثيراً طيلة السنوات الماضية، لذلك احتراماً مني للجمهور الوفي، فإنني قررت اعتزال اللعب والجميع أضعهم على رأسي».
يذكر أن اللاعب العراقي علي عدنان يحترف الآن مع فريق مس رفسنجان، الناشط في الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم، وسبق له خوض العديد من التجارب الاحترافية المميزة في الدوري التركي وكذلك في الدوري الإيطالي، أيضاً كانت له تجربة في الدوري الأمريكي، وخاض تجربة احتراف لمدة موسم واحد مع فريق روبن كازان الروسي.
وعلي عدنان ينتمي إلى عائلة رياضية معروفة جداً في الشارع العراقي، فعمه الراحل علي كاظم، هو أحد أبرز المهاجمين في العراق والوطن العربي في سبعينات القرن الماضي والذي فاز بلقبي أفضل لاعب ومهاجم في خليجي 4 في الدوحة عام 1976، بينما والده عدنان كاظم، كان من المهاجمين البارزين في الدوري العراقي، وعمه الآخر قحطان كاظم، كان أحد لاعبي فريق التجارة في ثمانينات القرن الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7nzatb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"