عادي
طرفا النزاع يتعهدان بمواصلة «القتال حتى النصر»

عودة جزئية لشبكة الاتصالات والإنترنت في السودان

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
الدخان يتصاعد من العاصمة السودانية

الخرطوم: عماد حسن، وكالات

أفادت تقارير بعودة خدمات شبكة «سوداني» للاتصالات، أمس الاثنين، في عدد من الولايات، بينما يستمر انقطاع شبكتي الشركة السودانية للهاتف السيار «زين» و«إم. تي. سودان»، فيما تواصلت المعارك بين الجيش والدعم السريع في مدن العاصمة الخرطوم وتبادل الطرفان مزاعم بتحقيق انتصارات في محور أم درمان وتعهدا بمواصلة القتال حتى النصر.

وقال سكان إن شبكة سوداني عادت إلى عدد من المدن بينها بورتسودان والقضارف، وعطبرة في ولاية نهر النيل، والنهود في غرب كردفان.

من جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري في الجيش السوداني أمس الاثنين، أن الجيش تصدى لهجوم من قبل قوات الدعم السريع على محيط مجمع السجل المدني القريب من سلاح المهندسين، في ضاحية بانت جنوب أم درمان.

ونفى ما تردد حول وصول قوات الدعم السريع إلى سلاح المهندسين أو السيطرة عليه، مؤكداً أن الجيش يواصل عمليات التأمين والتقدم وانفتاحه في أم درمان، وأشار إلى تدمير عدد من المركبات ومقتل عدد من أفراد قوة الدعم السريع، بما فيها قائدها وفرار بقية القوات المهاجمة غرباً.

وأكد رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان خلال تفقده فرقة مشاة في مدينة الدبة بالولاية الشمالية، أمس الأول الأحد، أن القوات المسلحة «تتقدم في كل المحاور وتعمل جاهدة من أجل النصر»، وقال إن الجيش «لم ينهزم ولن ينهزم»، معتبراً أن «معركة الدولة» ضد الدعم السريع «معركة كرامة».وتعهد البرهان بأن الجيش سيقاتل حتى «تحقيق النصر»، ونفى وقوع انقلاب في صفوف الجيش وقال «إن كل من يتحدث عن انقلاب داخل الجيش كاذب وواهم»، مؤكداً أن الجيش «على قلب رجل واحد».

في المقابل،توقع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو «حميدتي» بانتهاء الحرب لصالح قواته قريباً.

ونشر حميدتي تسجيلاً صوتياً عبر منصة «إكس» أكد فيه أن الحرب ستنتهي سريعاً في الأيام القادمة، وقال: يمكن أن نسيطر على كل المناطق في السودان لكننا اخترنا السلام.

وأعلن حميدتي عن تحقيق انتصارات في أم درمان وبابنوسة في غرب كردفان وتوعد بمواصلة المعارك ضد الجيش،وأكد أنه خرج من الخرطوم بحثاً عن السلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5vhmky2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"