عادي
بين بلدية الإمارة وموئل الأمم المتحدة

تعاون لدعم مشروعات الذكاء الاصطناعي وتقنياته في دبي

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقعت بلدية دبي، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل الأمم المتحدة» (UN-Habitat)، بالتزامن مع انعقاد أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، اتفاقية تعاون بخصوص مشروع «الذكاء الاصطناعي في دبي: الذكاء العمراني الرائد الذي يعمل من أجل مستقبل شامل ومستدام»، بما يدعم تحقيق الأهداف المشتركة في إنشاء بيئة لتطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي، لتعزيز التنمية العمرانية المستدامة.

وقع الاتفاقية، بحضور محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، كل من داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وميشال ملينار، الأمين العام المساعد والمدير التنفيذي بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل الأمم المتحدة».

وأكد داوود الهاجري أهمية الاتفاقية في تعزيز نطاق التعاون ضمن المجالات التقنية المتعلقة بالتنمية العمرانية، وأدوات التخطيط المبتكرة، بما يعكس جهود بلدية دبي وخططها الاستراتيجية في التخطيط المستدام الذي يحقق أفضل جودة للحياة، ويرسخ ريادة إمارة دبي في استخدام وحوكمة أساليب الذكاء الاصطناعي.

وقال: «سيدعم هذا التعاون البرامج والسياسات العمرانية واستخدام التقنيات الجديدة فيها، بما يحقق نتائج إيجابية تؤسس لبيئة متطورة في استخدامات الذكاء الاصطناعي، تسهم في تسريع عملية إيجاد الحلول للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المتعلقة بالتنمية العمرانية».

من جهته، قال ميشال ملينار: «نحن متحمسون لتوسيع شراكتنا مع بلدية دبي، ودعم استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي، في تطوير التخطيط العمراني المستدام»، مضيفاً، «التكنولوجيا الرقمية لديها القدرة على إعادة تشكيل الطريقة التي نتخيل ونبني بها أماكن حضرية، ومع ذلك، يجب دائماً أن نضع الناس في المقام الأول، ونتأكد ألا نترك أحداً، ولا مكاناً خلفنا».

وبناء على الاتفاقية سيجري إعداد مقترح كامل حول نطاق مشروع «الذكاء الاصطناعي في دبي، الذكاء العمراني الرائد الذي يعمل من أجل مستقبل شامل ومستدام»، وزيادة التنسيق في مجالات العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4w79b4tr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"