عادي
اختتمت أعمالها في دبي بحضور دولي رفيع المستوى

محمد بن زايد: بفضل محمد بن راشد.. «قمة الحكومات» منصة عالمية على أرض الإمارات

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن الحضور العالمي الكبير ورفيع المستوى في «القمة العالمية للحكومات 2024» التي اختتمت أعمالها في دبي أمس، والموضوعات الحيوية التي طرحت على جدول أعمالها والتنظيم المتميز لها، جسّد مكانتها الهامة ضمن الفعاليات الكبرى في العالم. وشكر سموّه في تغريدة على «إكس» جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على جهوده في إنجاح هذا التجمع العالمي، وقال سموه: «بفضل رعاية أخي محمد بن راشد، أصبحت القمة منصة عالمية على أرض الإمارات، للحوار حول تطوير العمل الحكومي واستشراف حكومات المستقبل بما يعود بالخير على الشعوب في مختلف دول العالم».
من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة الذي يزور الدولة للمشاركة كضيف شرف في القمة، وأكدا أهمية القمة العالمية للحكومات في الارتقاء بآفاق العمل الحكومي، وتطوير أساليب الإدارة.
من جهة أخرى، وضع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، ضيف شرف القمة، حجر الأساس لمشروع «بهارات مارت»، والمقرر افتتاحه في دبي عام 2026.
وشهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جلسة رئيسية لناريندرا مودي، وقال فيها: «التقيت صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرات عدة خلال المرحلة الأخيرة وهو قائد ذو عزيمة والتزام».
وأضاف مودي أن دبي أصبحت بفضل قيادة الشيخ محمد بن راشد مركزاً للاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا العالمية.
والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، وبحثا العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها، فيما أعرب مسرور بارزاني عن تقديره لجهود دولة الإمارات في ترسيخ قيم التعاون والتكامل بين الدول.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4e4fbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"