عادي
لإنشاء مركز تصنيع وهندسة مؤتمت بالكامل

«آلات» السعودية تعقد شراكة استراتيجية مع «سوفت بنك»

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الإعلان عن الشراكات
خلال الإعلان عن الشراكات
أعلنت شركة «آلات» السعودية للصناعات المتقدمة، التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار، عن سلسلة من الصفقات، الثلاثاء، بما في ذلك شراكة مع مجموعة «سوفت بنك»، والتي تهدف إلى تحويل السعودية إلى قوة صناعية وتصنيعية.
وستستثمر شركتا «آلات» و«سوفت بنك» ما يصل إلى 150 مليون دولار، لإنشاء مركز تصنيع وهندسة مؤتمت بالكامل في الرياض، بحسب بيان.
وسيقوم المشروع بتصنيع روبوتات صناعية تعتمد على الملكية الفكرية التي طورتها «سوفت بنك»، والشركات التابعة لها، ومن المقرر افتتاح أول مصنع لها في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وقال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة «آلات»، في البيان: «من خلال هذا الإعداد الأولي، نتوقع مساهمة قدرها مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بحلول عام 2025».
وعمل أميت ميدا في السابق في شركة ديل، حيث أشرف على النمو في منطقة آسيا والمحيط الهادي واليابان.
وقال رئيس مجلس إدارة سوفت بنك ماسايوشي سون: «يمثل إعلان اليوم علامة فارقة تاريخية لمستقبل عالم التصنيع». ويتمتع صندوق الاستثمارات العامة بعلاقة طويلة الأمد مع سوفت بنك وتعهد بمبلغ 45 مليار دولار لصندوق رؤية.
وأضافت الشركة أنها ستتعاون أيضاً، مع شركة داهوا تكنولوجي الصينية والشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل (تحكم)، وستدعم الشركتان في تقليل انبعاثاتهما والتحرك نحو التصنيع الخالي من الكربون. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ykdzrhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"