عادي

تفاهم بين «أمريكية الشارقة» وجامعة لورانس

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
وقّعت الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخراً مذكرة تفاهم مع جامعة لورانس التكنولوجية من ساوثفيلد، ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين المؤسستين ودعم متابعة طلبة كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة دراساتهم العليا. وقّع الدكتور تود لورسون، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، والدكتور طارق صبح، رئيس جامعة لورانس التكنولوجية مذكرة التفاهم في حرم الجامعة، بحضور عدد من كبار مسؤولي المؤسستين.
وبناءً على الاتفاقية، يمكن لطلبة الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة الاستفادة من برنامج 4+1 الذي يمكنهم بعد إكمالهم أربع سنوات من دراسة الهندسة في الجامعة دراسة الماجستير في جامعة لورانس التكنولوجية والحصول على شهادة بعد عام واحد، حيث يستفيد طلبة أمريكية الشارقة من عملية قبول سريعة في جامعة لورانس التكنولوجية شرط استيفاء متطلبات القبول القياسية فيها، كما يستفيد الطلبة المقبولون من منحة جزئية بقيمة 10,000 دولار في جامعة لورانس التكنولوجية. كما تنص الاتفاقية على التعاون من أجل إنشاء برامج مشتركة، وتصميم برامج تدريبية للمشاريع البحثية والتطويرية.
وقال الدكتور تود لورسون: «تحمل هذه الاتفاقية إمكانات هائلة لتعزيز التجربة الجامعية لطلبة الهندسة فــي الجامعة الأمريكية في الشارقة،».
وأشار الدكتور طارق صبح: «نحن نرحب بهذه الشراكــة التحويلية مـع الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي تعزز الركائز الأساسيـــــة لجامعـــة لورانس التكنولوجية المتمثلة فــي التفوق التكنولوجي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yezhkwwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"