عادي

تقنيات التخزين السحابي تصمم الحلول التجارية

19:17 مساء
قراءة 3 دقائق

أطلقت شركتا «إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد»، منصة التكنولوجيا المالية السحابية المتطورة ومتعددة المنتجات، والمنتجات التكنولوجية الشاملة لأعمال المصارف والتأمين في العالم، منتج eMACH.ai من حزمة «المبادئ الأولى» التكنولوجية، وذلك لمساعدة المصرفيين المحترفين في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتركز حزمة «المبادئ الأولى» التكنولوجية على عملاء البنك بغض النظر عن فئاتهم، سواء كانوا من تجار التجزئة أو من ذوي الملاءات المالية العالية أو من الشركات الصغيرة والمتوسطة أوالكبرى. كما تركز على الأحداث التي تطرأ في مسيرتهم المالية، والأحداث التي تنتج عن عمليات البنك أو الأحداث التي تفرضها الجهات التنظيمية والامتثال. وتنسق المؤسسات المالية عروضها بناءً على هذه الأحداث لضمان رضا العملاء والامتثال للوائح التنظيمية. ويُنفذ هذا التنسيق باستخدام مجموعة محددة من الخدمات المستقلة التي يشار إليها في مجتمع التكنولوجيا باسم الخدمات المصغرة.

ويجب أن تتعاون هذه الخدمات المصغرة مع خدمات أخرى في منظومات الخدمات المصرفية للشركات، مثل السيولة، والمدفوعات، وإدارة النقد، والحسابات الافتراضية، وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحسابات الإيداع للشركات، والتمويل التجاري وتمويل سلسلة التوريد، وذلك لضمان تقديم الخدمات المتكاملة بصور مثالية، بما فيها الموافقة على منح القروض، واتخاذ قرارات الائتمان، والامتثال للمخاطر، وإعداد التقارير التنظيمية. ووفقاً لمجتمع التكنولوجيا، فإن البروتوكول المتبع عند الاتفاق المحدد مع خدمات أخرى يُسمى واجهة برمجة التطبيقات. وتتكامل هذه الأحداث والخدمات المصغرة وواجهات برمجة التطبيقات الموظفة في بيئة سحابية أصلية لتوفير تجربة سلسة، وذلك من خلال تصاميم واجهة المستخدم وتجربة العميل المليئة بالميزات، أو من خلال أنظمة إدارة المحتوى بواجهة خلفية فقط (بدون رأس)، و يمكن للمؤسسات المالية إنشاء واجهة مستخدم وتجربة عميل خاصة بها بناءً على متطلباتها. ويمثل eMACH.ai الحل الأكثر تكاملاً ضمن حزمة «المبادئ الأولى» التكنولوجية، حيث يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لأي مؤسسة مالية، وذلك بفضل اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمج لتحسين الكفاءة التشغيلية واتخاذ القرارات الذكية.

ويوفر eMACH.ai للبنوك والمؤسسات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا ميزة تنافسية عالمية، بما يشمل: دعم البنوك من خلال 329 خدمة مصغرة، و1,757 من واجهات برمجة التطبيقات، و535 من الأحداث، مما يسمح لها بتصميم حلول تكنولوجية متطورة، ودعم عملية التحول الرقمي والمعرفي للمؤسسات المالية، وذلك من خلال ريادة شركة «إنتلكت التي توجه البنوك لمواكبة التطور من خلال اعتماد هذا التحول، وتعزيز الابتكار المالي، وإعادة رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يمنح المنطقة مكانة عالمية، ومساعدة المؤسسات المالية على تحقيق التحول التكنولوجي بشكل تدريجي، والاستفادة من منصات مثل مؤسسة البيانات الدوليّة وiKredit360 والخدمات المصرفية الرقمية لإدارة المعاملات، وإدارة الثروات الرقمية، وخدمات التأمين، للانتقال من الموجة الثالثة إلى الخامسة وفق BankTech.

وقال أرون جين، المدير الإداري العام ورئيس المهندسين في شركة إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد:»يستفيد منتج eMACH.ai من ذكاء التقنيات المعتمدة على التخزين السحابي لتصميم الحلول التجارية القابلة للتحقيق الخاصة بالمصرفيين، وذلك استناداً على هيكلية تركز على الأحداث، والخدمات المصغرة الجاهزة، وعدد كبير من واجهات برمجة التطبيقات المتعلقة بمحتوى بواجهة خلفية فقط بدون رأس. ويوفر دمج هذه المبادئ الأربعة اسماً مميزاً لمنتج eMACH الذي يمثل اختصاراً ل الأحداث، والخدمات المصغرة، وواجهات برمجة التطبيقات، والتخزين السحابي، والمحتوى بواجهة خلفية فقط بدون رأس. أما بالنسبة لمنصة iFabric.ai، فيضيف نظام إدارة معلومات المستندات تناسقاً في العمليات لتحقيق عملية صنع قرار أسرع وأكثر دقة«.

وأضاف:»حصلنا على 29 تفويضاً من بنوك عالمية اختارت استخدام خدمات منصة eMACH.ai. و أقمنا أكثر من 150 ورشة عمل حول eMACH.ai لمساعدة هذه البنوك على تصميم استراتيجياتها المستقبلية المتمحورة حول تعزيز فرص العملاء بدلاً من مجرد التركيز على تطوير وتحسين التكنولوجيا."

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34a7dcj4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"