عادي
في ختام الدورة الثالثة لقمّة الشارقة الدولية للتعليم

تقدير المعلم والاستثمار في قدراته مسؤولية مجتمعية

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: الخليج

أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم، عن توصيات الدورة الثالثة لقمّة الشارقة الدولية لتطوير التعليم، التي نظمتها الأكاديمية، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير المدارس وتحسين جودة الحياة الشمولية للطلاب، والتوصل إلى رؤى لإطار عمل تعليمي شامل، إلى جانب توظيف الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في التعليم الحديث.

وتجسد القمة التي نظمت بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم الأمريكية، جهود أكاديمية الشارقة للتعليم في تمكين المجتمع التعليمي، وتزويده بأفضل ما توصلت إليه البحوث والممارسات التربوية، موجهة نحو مستقبل تعليمي متوازن وشامل.

وجاءت التوصيات متركزة حول محاور القمة الأربعة، والتي تضمنت ديناميكيات الأنظمة التعليمية الناجحة، واستشراف أثر الذكاء الاصطناعي في التعليم المستقبلي، وأساليب التقييم والابتكار في عصر التكنولوجيا، إضافة إلى جودة الحياة الشاملة في البيئة التعليمية.

وأكدت التوصيات التي نتجت عن القمة، أن تقدير المعلم والاستثمار في قدراته وجودة حياته هي مسؤولية مجتمعية، يتحملها كل فرد ومؤسسة في المجتمع، ما يقتضي من الجميع المساهمة فيهما، حيث أطلقت مبادرة «قم للمعلم» بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال القمة، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي حثت على إعطاء المعلم مكانته في زمن الثورة الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y44dbbe8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"