عادي
النسخة ال7 تجمع الريال وبرشلونة والبايرن وميلان وتشيلسي

24 فريقاً في كأس دبي للقارات للناشئين لكرة القدم

19:12 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن مجلس دبي الرياضي، تفاصيل النسخة السابعة من بطولة «كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة» الأكبر من نوعها، من حيث تنوع وأسماء الفرق المشاركة فيها، والتي تهدف إلى اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في كرة القدم، وتقام خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس 2024 في مضمار جبل علي للرماية، بمشاركة أكثر من 500 لاعب من 24 فريقاً؛ في مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ وإي سي ميلان وسيلتا فيغو وتشيلسي، إضافة إلى 10 أندية تمثل الدولة في المنافسة هي: النصر، الوصل، شباب الأهلي، حتا، الوحدة، الإمارات، الجزيرة، وفريقان لفرسان إسبانيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، وحضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وتحدّث خلاله أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، والهولندي إدجار ديفيدز لاعب منتخب الطواحين سابقاً، وميشيل سلغادو نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، وعدد من المديرين في مجلس دبي الرياضي وممثلي أكاديميات كرة القدم في الدولة.

ويشارك في البطولة 24 فريقاً تم تقسيمها إلى 6 مجموعات كالتالي: المجموعة الأولى تضم تشيلسي الإنجليزي وزد المصري والفتح السعودي وحتا الإماراتي، وتضم المجموعة الثانية كلاً من سيلتا فيغو الإسباني وبافوس القبرصي وفريقي الجزيرة وفرسان إسبانيا (ب) الإماراتيين، وفي المجموعة الثالثة جاء ريال مدريد الإسباني وسيسكا موسكو الروسي وبيراميدز المصري وشباب الأهلي الإماراتي.

وضمت المجموعة الرابعة برشلونة الإسباني وجامعة كرايوفا الروماني والشارقة والوصل الإماراتيين. وجاء في المجموعة الخامسة بايرن ميونخ الألماني وليفانتي أزورو الإيطالي والنصر والوحدة الإماراتيان. وفي المجموعة السادسة جاء ميلان الإيطالي وستوميل أولزتين البولندي وفريقا فرسان إسبانيا والإماراتي الإماراتيان.

ورحّب أحمد سالم بالنجوم المتحدثين في المؤتمر وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية، وقال: «نرحّب بالنجم الكبير إدجار ديفيدز، كما أرحب بالصديق ميشيل سلغادو الذي يواصل العمل والتعاون مع مجلس دبي الرياضي لتطوير كرة القدم في الدولة، من خلال العديد من المبادرات المتنوعة والرائدة، ومن بينها هذه البطولة المخصصة لفئة مهمة هي فرق 13 سنة التي تسهم بشكل كبير في اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في عالم كرة القدم».

وأضاف: «سعادتنا كبيرة أن تصل هذه البطولة للدورة السابعة من عمرها، وأن تواصل استقطاب فرق عالمية من مدارس كروية مختلفة تتنافس مع فرق أنديتنا الوطنية، وتمنح لاعبينا الفرصة لاختبار قدراتهم ومقارنتها بالموهوبين في الأندية العالمية التي تشارك في هذه البطولة سنوياً، لأن التنافس والمواجهات المباشرة هي الطريق لاكتشاف مستوى لاعبينا ونقاط التطوير وتزويدهم بالخبرات اللازمة للتقدم في مسيرتهم الكروية».

وقال إدجار ديفيدز: «هذه البطولة مهمة جداً لهذه الفئة العمرية، فهي ليست مجرد منافسات عادية، لكنها تصقل خبرات اللاعبين، وتصنع لهم ذكريات رائعة لن ينسوها طوال حياتهم، فاللاعب عندما يشارك في بطولة محلية مع فرق بلاده يستمتع، لكن عندما يشارك في بطولات خارجية مع فرق دولية، فهو شعور لا يوصف تعطيه الفرصة للتعرف وبناء صداقات جديدة ويحتفظ بذكريات تعيش معه طوال العمر وتصنع شخصية اللاعب، وجودي في هذه البطولة يعيد لي ذكريات جميلة عندما كنت في نفس عمرهم، وما زلت أتذكرها حتى الآن».

وقال ميشيل سلغادو: «دبي أفضل مدينة في العالم، وكانت فكرة إطلاق هذه البطولة غير طبيعية، وأنا اليوم سعيد بأن هذه البطولة التي ولدت في دبي منذ 2017 وبلغت 7 سنوات، وأصبحت تحتل مكانة كبيرة وتشهد مشاركة واسعة، وأشكر مجلس دبي الرياضي على مواصلة التعاون من خلال تقديم الدعم وثقته بالدور الذي تلعبه هذه البطولة التي تشهد نمواً متزايداً كل عام، سواء في عدد الفرق المشاركة أو في قوة المنافسة، كما أشكر سفير البطولة إدجار ديفيدز، والإعلاميين الذين يعدون أحد أهم أسباب نجاح البطولة، ونحن على يقين بأن البطولة ستحقق نجاحاً كبيراً، وستكون فيها منافسة قوية ورائعة هذا العام بمشاركة هذه الفرق العالمية وستبرز هذه البطولة أشهر نجوم المستقبل».

وأضاف سلغادو: «هذه النسخة السابعة هي الأروع والأفضل في العالم لفرق تحت 13 سنة، لأنها تضم أسماء كبيرة وأندية كثيرة، كما أن أكبر الفرق الدولية أصبحت تطالب بالمشاركة في البطولة. هذه البطولة تمنح الفرصة للاعبي الأندية الإماراتية للاحتكاك مع اللاعبين المهرة من مختلف دول العالم، وتوحد اللاعبين من مختلف دول العالم بمختلف لغاتهم وجنسياتهم وتجمعهم في مكان واحد يتنافسون في ما بينهم ليحققوا فائدة مشتركة، وهي زيادة الخبرة من خلال الاحتكاك مع مختلف المدارس والتنافس الصعب، وأيضاً الفوز بلقب البطولة، كما نشكر جميع الرعاة الذين أسهموا في تنظيم هذه البطولة، وستنقل مباريات البطولة عبر منصة خاصة على الهواء مباشرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3rpf9uvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"