عادي

غداً آخر يوم لاكتتاب الأفراد في «باركن»

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
غداً آخر يوم لاكتتاب الأفراد في «باركن»
غداً آخر يوم لاكتتاب الأفراد في «باركن»
دبي: «الخليج»

تنتهي يوم 12 مارس 2024، فترة الاكتتاب في أسهم شركة «باركن» بسوق دبي المالي، بالنسبة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تستمر لشريحة المستثمرين المؤهلين حتى 13 مارس. وكانت الشركة فتحت باب الاكتتاب للشريحتين يوم 5 مارس.

ويتم ضمان حد أدنى من التخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى يصل إلى 2000 سهم، مع مراعاة إجمالي عدد الأسهم المخصصة وفقاً للحد الأدنى المضمون للتخصيص في الشريحة الأولى بما لا يتجاوز إجمالي عدد الأسهم المتاحة في الشريحة الأولى، وبالتالي يمكن أن يكون أقل من 2000 سهم.

ويتم تحديد الحد الأدنى النهائي المضمون للتخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى في نهاية فترة الاكتتاب بناءً على إجمالي عدد المكتتبين في الشريحة الأولى وسعر الطرح.

  • النطاق السعري

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم شركة «باركن»، بين 2 و2.10 درهم للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية عند إدراج قيمة الأسهم تتراوح بين 6 مليارات درهم إلى 6.30 مليار درهم.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، سيقوم المستثمرون المشاركون في اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاكتتاب في الأسهم بسعر الطرح.

ومن المتوقع حالياً إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في 21 مارس 2024.

  • 749,7 مليون سهم

ويتوقع صندوق دبي للاستثمار بيع 749,7 مليون سهم عادي، وهو ما يمثل 24.9% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة، مع احتفاظ الصندوق بحقه في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرهما المطلق والقوانين المعمول بها وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

بافتراض بيع جميع الأسهم المعروضة، سيكون حجم الطرح نحو 1,49 مليار درهم إلى 1,57 مليار درهم. ومن المتوقع الإعلان عن سعر العرض النهائي في 14 مارس 2024.

وتعد جميع الأسهم هي أسهم قائمة مملوكة لصندوق دبي للاستثمار باعتباره المساهم البائع. ولن تحصل الشركة على أي عائدات من الطرح. وعقب الطرح، رهناً بعدم زيادة حجم الطرح بعد الاكتتاب، سيواصل المساهم البائع امتلاك 75.01% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

  • عملية الاكتتاب

يتكون الطرح من طرح عام (طرح المستثمرين الأفراد) للمكتتبين من الأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات (حسبما هو موضح في نشرة الاكتتاب والمشار إليهم فيما يلي باسم مكتتبي الشريحة الأولى)، وطرح مخصص للمستثمرين المؤهلين والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للائحة (طرح المستثمرين المؤهلين والمشار إليهم باسم مكتتبي الشريحة الثانية).

علاوة على ذلك، وكجزء من طرح المستثمرين المؤهلين، ووفقاً لكل من قانون الشركات في دولة الإمارات وقانون دبي، سيتم حجز ما يصل إلى 5% من أسهم الطرح لصندوق الإمارات للاستثمار، وحجز 5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23a8dnnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"