عادي

الإمارات تدين الاستهـداف الإرهابي لفندق في مقديشو

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عناصر من قوات الأمن الصومالية أمام فندق «إس واي إل» الذي استهدفه هجوم إرهابي (رويترز)

دانت دولة الإمارات بشدة، أمس السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن «دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي».

أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الصومالية والشعب الصومالي الشقيق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان هجوم وحصار فرضته «حركة الشباب» الإرهابية على فندق في مقديشو، استمر أكثر من 13 ساعة، قبل أن ينتهي بمقتل جميع المسلحين الإرهابيين وإعادة الوضع إلى طبيعته.

وأكدت مصادر بالشرطة الصومالية مقتل 6 أشخاص، على الأقل، في الهجوم الذي نفذته «الشباب» الإرهابية، على فندق بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وتعرض الفندق نفسه لهجمات عدة خلال الأعوام الماضية، آخرها في 2019.

وتشن «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم القاعدة هجمات ضد الحكومة المدعومة دولياً منذ أكثر من 16 عاماً، وكثيراً ما تستهدف الفنادق التي يقصدها المسؤولون الصوماليون والأجانب.

ورغم التمكن من دحر مسلحيها عن العاصمة لكنهم يحتفظون بوجود قوي في الأرياف، وينفذون بانتظام هجمات ضد أهداف سياسية ومدنية.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني الصومالي نجاحه في تصفية قيادات بارزة وعناصر من «ميليشيات الشباب» في عملية عسكرية وسط البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أمس السبت، «جرت العملية العسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة تابعة لمدينة حررطيري، وأسفرت عن مقتل نائب مسؤول الجبهات في محافظتي مدج وجلجدود، وقيادي أجنبي، إضافة إلى 5 من عناصر المليشيات».وأشارت إلى أن «تنفيذ العملية العسكرية جاء بناءً على معلومات استخباراتية أثناء مرور المليشيات في طريق منطقة دوماي، حيث نجح الجيش في الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم».

وطبقاً للوكالة «يدعى القيادي البارز الذي قتل في العملية العسكرية محمد إسحاق أو راجي، وكان يشغل منصب نائب مسؤول الجبهات لدى حركة الشباب في محافظتي مدج وجلجدود».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u7yjsb36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"