عادي

حديقة حيوانات في عين إبرة

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نمر يصطاد زرافة في عين الإبرة

إعداد: محمد عز الدين

بعد أن تصدر البريطاني ديفيد ليندون عناوين الصحف سابقاً لإعادة إنشاء لوحة بانكسي بالإضافة إلى «ميكي ماوس» في صورة مجهرية داخل عين إبرة، تصدرها مجدداً بعد أن نجح في صنع مجموعة من الحيوانات المجهرية، وقدمها في معرضه الفردي الأول، في ولفرهامبتون ومعارض هاموند، «أصغر حديقة حيوانات في العالم»، وكل حيوان منها داخل عين إبرة، أو رأس دبوس، وليس داخل قفص.

الصورة

وقال ديفيد لينديون: «لا يمكن رؤية الحيوانات بالعين المجردة، لأنّها صغيرة للغاية، ويتطلب الأمر استخدام مكبر، لأنّ أصغر حيوان في المعرض، يجلس على رأس دبوس، وحجم البطريق 0.25 ملم × 0.3 ملم، ومعظم حجم الحيوانات الأخرى، أصغر من ملم في جميع الاتجاهات».

وأضاف: «أقوم بعملي في حالة شبه تأملية عند منتصف الليل، وذلك تجنباً للضوضاء والاهتزازات بفعل حركة المرور، التي يمكن أن أفقد عملها الفني بسببها في لحظة».

ويستخدم ديفيد مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك ألياف الكربون، وألياف السجاد، وحتى قطع الذهب، والماس، وأي شيء يلفت الأنظار، ولتلوين الأعمال الفنية، يستخدم أصباغاً صغيرة مطحونة، ويأمل أن معرضه الفردي الأول قد يظهر لاحقاً في مسقط رأسه بورنموث، وربما حتى لندن ونيويورك.

الصورة

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynatyvud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"